أخبار اليمن

سياسي يمني يؤكد فشل الرئيس هادي ويعترف: “هناك مراكز قوى حقيقية تمسك بزمام الأمور”

أشار أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة صنعاء فؤاد الصلاحي الى أن هناك مراكز قوى حقيقية تمسك بزمام الأمور في اليمن? مؤكدا أن الرئيس عبدربه منصور هادي لم يستطع لحد الان ممارسة صلاحياته.

وقال الصلاحي في تصريح خاص لقناة العالم الاربعاء ان اليمن لم يشهد تغييرا حقيقيا باليمن وأن البلاد أمام أعادة انتاج نظام كالذي حكم اليمن لعقود مثل نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واضاف الصلاحي أن اليمن ازاء مرحلة انتقالية لم يستطيع الرئيس عبدربه منصور هادي من الامساك باطرافها بسبب ما تمتلكه الاجهزة التي كانت تسيطر على زمام الامور في عهد الرئيس صالح ولضعف شخصيته التي كان دوما بعيدا بشكل حقيقي عن ممارسة دور نائب الرئيس في العهد السابق.

وأوضح الصلاحي أن على هادي التحرر من قبضة تحالف العسكر والقبيلة السياسية والفتوى الدينية ليكون رئيسا لكل اليمنيين ويمارس دوره وفق الدستور حتى يبتعد اليمن من نمط الحكم القديم ويشعر كل المواطنين برياح الثورة والتغيير.

ونوه الصلاحي الى أن تصرفات الرئيس هادي أشعرت كل الاطراف السياسية وخاصة التي شاركت في الثورة بالاقصاء والمظلومية ووقوفه الى جانب الحرس القديم في نظام صالح.

وحذر الصلاحي من أن النظام يسعى الى لصق المعارضة بمنظومته بعد عدم تغيير الامور وعدم تلبية متطلبات الثورة كي لا يبقى أي ذكر للثورة التي اقدم عليها الشباب بدعم شعبي وجماهيري وحزبي.

وذكر الصلاحي أن عدم حدوث تغيير في البلاد يعني اقصاء شباب الثورة ويتم هذا الامر وفق مبادرة مجلس التعاون التي ارادت الالتفاف على الثورة اليمنية ومن دعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com