أخبار اليمن

أزمـــــة على الحدود اليمنية السعوية بعد قيام قبائل بمنع مشروع سعودي والسلطات تتوعد

قال الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان إن إيقاف السكان للمقاولين وعرقلتهم عن تنفيذ أعمال مشروع حرم الحدود بين السعودية واليمن أمر غير مقبول? مشيرا إلى أن الاعتصامات والتي أثارت البلبلة بسبب ما قال بأنها تأخر صرف التعويضات.. بينما ترفض بعض القبائل الموجودة على الحدود فكرة المشروع السعودي الذي سيعزلهم عن المنطقة.

وصرح أمير جازان بأن السلطات السعودية لن تتهاون مع الاعتصامات التي تطالب بعدم تنفيذ المشروع.. وقال : لن تسمح باستمرارها? مبينا أنها – أي الدولة – مهتمة أكثر من أصحابها في حل جميع المشاكل سواء من حيث الوثائق أو الأراضي الزراعية أو البيوت? و أن كل سيعوض.

وأوضح حسبما أوردت صحيفة الرياض أن مشروع حرم الحدود يأتي بالنفع على الجميع في السعودية من خلال منع دخول الممنوعات من مخدرات وسلاح وغيرها إلى أراضي المملكة? حيث إنه يمتد من الموسم إلى الخرخير بمسافة تقل وتزيد من منطقة إلى أخرى تصل إلى عشرين أو خمس عشرة أو عشرة كيلو مترات.

يذكر أن بعض القبائل على الحدود ترفض المشروع باعتبارها قبائل يمنية, غير ان ترسيم الحدود الذي تم التوقيع عليه بين اليمن والسعودية في عهد النظام السابق صنفها ضمن الاراضي السعودية.

وقالت مصادر مطلعة في المنطقة الحدودية لـ”شهارة نت” أن العشرات من أبناء القبائل التي تنتمي لليمن قد منعت الشركات المنفذه لمشروع الحدود من أستكمال اعمالها في بعض المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com