اراء وتحليلات

الشعب يريد استعادة قواته المسنحنه

مشكلة الجيش حاليا?ٍ في اليمن تذكرنا بحالته حينذاك عند بدء استلام الرئيس الشهيد الحمدي للجيش? مع فارق مستوى المشكلة طبعا?ٍ? جاءت ثورة 11 فبراير والجيش ينتمي في قياداته الع?ْليا الميدانية الى ثلاثة أقسام أساسية (مع استثناء القوات البحرية عن الحالة الراهنة)? القسم الأول: ما ي?ْسمى بالحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي يقودهاومايزال يشعر بامتلاكها نجل الرئيس المخلوع? العميد أحمد علي الأحمر(قرية سنحان محافظة صنعاء) وهي القوة الأكثر تجهيزا?ٍ وعتادا?ٍ وانتشاراوتظم أغلب ألوية الجيش وتعمل خارج إطار وزارة الدفاع ولا تنتمي للوزارة? القسمين الآخرين ينتميان فقط نظريا?ٍ لوزارة الدفاع وليس عمليأ وعملي??ِاتيا?ٍ وهما القسم الثاني: “القوات الجوية والدفاع الجوي” وكان يقودها ويشعر بملكيتها الأخ الأصغرغير الشقيق للرئيس المخلوع? العميد محمد صالح الأحمر(قرية سنحان محافظة صنعاء)? والقسم الثالث هو الفرقة الأولى مدرع التي يقودها ومايزال يشعر بامتلاكها إبن القرية التي منها الرئيس المخلوع? اللواء علي محسن الأحمر (قرية سنحان محافظة صنعاء)وهي الفرقة التي تنازع الحرس الجمهوري في الإنتشار على الأرض..

حتى الآن إستطاع فقط الرئيس الحالي عبدربه? القائد الأعلى نظريا?ٍ أيضا?ٍ? أن ينتزع القوات الجوية من مخالب رب??ِ الخيانة والفساد الرئيس علي صالح? المخلوع نظريا?ٍ أيضا?ٍ?ذلك أحدث إعادة القسمة على ثلاثة بعد أن كانت على إثنين من أشد المقربين للمخلوع ?ذلك حين تولى عبدربه الرئاسة والقيادة العليا للجيش ولو نظريا?ٍ?

فمتى وكيف يستطيع الشعب اليمني استعادة جيشه حق الإستعادة? طالما والذي أتى به الشعب لهذا الغرض ولأغراض أخرى طارئة لم يكن في مستوى مطالب الشعب? لذلك ولأمور كثيرة ولأن عبدربه ما يزال بين البين فإن الثورة مســـتمرة حتى تتغير المفاهيم تماما?ٍ وتصير المفاهيم المدنية الحداثية سلوكية لدى الجميع..

والآن تعالوا نرى دور الحرس الجمهوري بقياد نجل المخلوع في حماية المخلوع علي صالح قاتل شباب ثورة 11 فبراير 2011م والعمل مع آخرين على ضمان بقاءه?ألا يشبه ذلك كثيرا?ٍ دور معسكر اللواء الأول مدرع (الفرقة حاليا?ٍ) بقيادة علي محسن في إنقاذ وحماية القاتل علي صالح الرئيس حينها من حركة رجال التغيير السلمي التي حاولت إسقاطه? في العام 1979 بعد توليه رئاسة اليمن في العام 1978? بسبب تورطه في التخطيط والتنفيذ في إغتيال مشروع الوطن والرئيس الأمل ابراهيم الحمدي.

يـا عبدربه كن خادما?ٍ قويا?ْ وأمينا?ٍ وفي??ٍا?ٍ للشعب? أصدر قرارك بحل كيانات الفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري والقوات الخاصة واجعل تمام ا?ٍتبعية ألويتها وعهدها وعتادها لوزارة الدفاع سواء عبر مناطقها العسكرية أو المسمى الذي نسمعه “القوات البرية في وزارة الدفاع”? لاتغالط مرة?ٍ أخرى وتذهب الى ظم هذه الكيانات كما هي بمسمياتها الحالية وقياداتها لمسمى القوات البرية من دون حل??ها? وحينها سترى كم يستطيع شباب ثورة 11 فبراير أن يلزموهم على تنفيذ القرار الذي تصدره أنت وأنت فقط الذي تمتلك شرعية شعبية? كن جريئا?ٍ وشجاعا?ٍ وخادما?ٍ قويا?ٍ وأمينا.لاتتردد أكثر? فنملك ونسأمك ونسقطك أيضا?ٍ حالة تأن??يك المضر بالطموحات المدني.

الآن هذا والباقي آت?ُ لاحقا?ٍ? كل??ُ في حينه ولحظته, النصر لثورة 11 فبراير, الرحمة والمغفرة للشهداء الشفاء للجرحى, الحرية للأسرى, الخزي والمهانة لكل ذي فعل?ُ وإحساس?ُ جبان

عضو المكتب التنفيذي للمجلس الإعلامي للثورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com