اﻹقتـصاديـــة

القاضي يدعو لإلغاء ما تبقى من العقارات بنظام الانتفاع في المحافظات الجنوبية

دعا النائب والسياسي محمد عبداللاه القاضي رئيس الجمهورية والحكومة إلى إصدار قرار بإلغاء ما تبقى من نظام الانتفاع في بعض محافظات جنوبي اليمن ? من أثار العهد الشمولي حيث كانت العديد من القطاعات مؤممة قبل الوحدة وبقي جزء منها..

وأشار القاضي الى انه منذ ما قبل الوحدة كان هناك العديد من القطاعات المؤممة للحزب الإشتراكي اليمني? الحزب الحاكم آنذاك لجنوب اليمن? وكان مجرد الانتفاع من أي من تلك القطاعات هو المدى الأقصى لما يصل إليه المواطن اليمني في الجنوب.. وما طرأ بعد الوحدة من تغيير لما كان متبعا في الجنوب استهدف نظام التأميم وصار حق التمليك مكفولا لأي مواطن في اليمن شماله وجنوبه? ولكن مازال هناك البعض-خصوصا في الجانب العقاري- خاضعا لنظام الانتفاع حتى اليوم?على الرغم مما هو حاصل من حق التمليك في ذات الجانب”.

وأضاف على صفحته في موقع فيس بوك: “لذا نطالب رئيس الجمهورية والحكومة بسرعة إصدار قرار بإلغاء ما تبقى من نظام الانتفاع? ولا سيما في الجانب العقاري السكني? ومنح المنتفعين الحق الكامل في التمليك كخطوة حقوقية وإنسانية تزرع الثقة مجددا في نفوس إخواننا في الجنوب بعد سنوات من كل ممارسات الظلم والتهميش والحرمان من الحقوق والمواطنة العادلة والمتساوية”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com