أخبار اليمن

محافظ تعز يفضح الداخلية والدفاع ويؤكد: “هذا مايجري في تعز?”

قال محافظ محافظة تعز شوق احمد هائل أن هناك مساعي لابقاء محافظة تعز رهينة الفوضى , معتبرا مشكلة العسكريين المنقطعين مفتعلة.

وأتهم محافظ المحافظة في مؤتمر صحفي عقده اليوم بتعز وزيري الدفاع والداخلية بعدم التعاون في حل قضايا المحافظة, موضحا?ْ انه لقى تعاونا كبيرا من المواطنين وحكومة الوفاق باستثناء وزيرا الداخلية والدفاع رغم توجيهات رئيس الجمهورية بالتعاون .

وأضاف: ان تعز ستشهد في العام القادم انشاء 11 قسم شرطة نموذجي شرط ان يفي وزير الداخلية بوعده في ان يقيم مثلها على حساب الوزارة.. مؤكدا?ٍ أن محافظة تعز بحاجة إلى معدات عسكرية وافراد أسوة بمحافظات صنعاء وعدن التي تم توزيع أطقم عسكرية وعتاد وافراد عليها .

وقال ” تعز اكبر المحافظات اليمنية سكانها 3 مليون نسمة 23 ولديها مديرية فيها كل الاحزاب والتكوينات لم تعطى حقها من الاطقم العسكرية ولولا الدعم الذاتي وتعاون افراد الجيش لما فعلنا شئ .. متسائلا لماذا لا يتم دعم تعز مركزيا في الجانب الامني ولايوجد الدعم كيف نريد الأمن لا يوجد لدينا بشر ولا أطقم عسكرية ?

واعتبر محافظة تعز بان قطع الشوارع من قبل العسكريين بأنها مفتعلة , وقال ” اللجنة الوزارية نزلت الى تعز وقد اتفقنا على تسليمهم راتب شهر اكتوبر والتقت ب216 شخص والباقين بقوا لقطع الشوارع وقد وجه الوزير تعاملوا مع من يقطعون الشوارع وفقا للنظام والقانون والأحزاب يعملوا بيانات ويحملونى المشكلات ورفضت ترك المواطنين يتعاملوا معاهم وللأسف لم أرى مسيرة تندد بقطع الطريق وتدعم المحافظة في اتخاذ إجراءات حاسمة”.

وزاد بالقول ” كلما تهدأ تعز, يتم خلق مشكلة جديدة وتشعر كان هناك أناس لا يريدون لتعز أن تكون محافظة مدنية . مضيفا أن كل التكوينات والأحزاب تعاونوا معي خلال ستة أشهر والمواطنين بالإجماع والحكومة تعاونت معي كما اسلفت ماعدا وزارتي الدفاع والداخلية لافتا الى ان 90% من الأسلحة التي قبض عليها تابعة لأمنيين بينما المواطنين كانوا أكثر التزاما ولهم منى أعظم تحية وجزيل الشكر.

وكشف شوقي هائل عن فكرة تقدم بها تتمثل في ان يبدأ الحوار الوطني على مستوى المحافظات وان فكرة ميثاق الشرف هي صورة للحوار موكدا بان جمال بن عمر طرح عليه فكرة اقامة الحوار الوطني في تعز وسوف يرسل ممثلا له الى تعز لاجل ذلك .

متوقعا ان تكون تعز هي الحاضنة للمؤتمر , داعيا ابناء تعز ان يكونوا مهيئين لاستقبال أبناء المحافظات خلال العام القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com