حقــوق وحريـات

مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF تكشف قضية فساد في كهرباء عبس بمحافظة حجة

تلقت مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF شكاوى من مواطنين تفيد بعمليات فساد في مؤسسة كهرباء مديرية عبس بمحافظة حجة وافاد مواطنون انهم تعرضوا للابتزاز من قبل مدير وموظفي كهرباء عبس حيث تم ابتزازهم بدفع مبالغ مالية باهضه مقابل تركيب المحولات التي تم تقديمها هدية من برنامج يمن عطاء لكهرباء عبس دون اي سند قانوني بينما ينص الاتفاق المبرم بين مؤسسة الكهرباء وبرنامج يمن عطاء ان تتولى المؤسسة عملية تركيب المحولات وايصال التيار الى منازل ومحلات المواطنين دون فرض اي مبالغ مالية عليهم.

وقال عيسى الراجحي رئيس المؤسسة اننا بعد تلقي البلاغ تواصلنا مع الجهات المختصة في المديرية وعلى رأسهم مدير عام المديرية والامين العام للمجلس المحلي ونيابة المديرية وتم ابلاغهم بالقضية وقد تم التوجيه الى ادارة البحث الجنائي بالمديرية للتحقيق في القضية وجمع الاستدلال وتم توجيه مذكرة حضور الى مدير عام كهرباء عبس لسماع اقواله ولكن ما عرفناه أنه لم يحضر. وقد تواصلت المؤسسة مع معالي الأخ وزير الكهرباء والذي أبدى استعدادا للتحقيق في القضية.

وأضاف ما نعرفه أن مؤسسة الكهرباء هي مؤسسة خدمية بالدرجة الأولى همها الأول العمل على توفير خدمة ايجابية للمواطنين مقابل أن يكون المواطن ملتزما قدر الإمكان في الحفاظ على استمرارية هذه الخدمة ويتمثل ذلك في قيامه بتسديد مستحقات المؤسسة أولا?ٍ بأول وعدم قيامه بالربط العشوائي وارتكاب المخالفات بغرض الاستهلاك غير الشرعي وذلك للحفاظ على هذه المنظومة من العبث ولكن أن يتعرض المواطن للابتزاز بدفع مبالغ تسمى حق انتفاع فهذا شيء لا يتقبله أحد.

واضاف الراجحي نناشد الاخ محافظ محافظة حجة ومعالي وزير الكهرباء والهيئة العليا لمكافحة الفساد التحقيق في القضية واحالة من يثبت ادانته للقضاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com