ثقافــة وفنــون

سفيرا امريكا وبريطانيا يؤكدان ان فيلم صيد السلمون في اليمن قدم للجمهور صورة واضحة

بالتعاون مع وزارة الثقافة عرضت السفارة الامريكية والسفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بصنعاء مساء الثلاثاء فيلم ” صيد السلمون في اليمن ” الفيلم البريطاني الرومانسي الدرامي الكوميدي الذي قام بإخراجه المخرج لاس هالتسروم ومن بطولة ايوان مكجريجور و اميلي بلانت وكريستين سكوت توماس ومعرو واكد ? حيث تم كتابة السيناريو من رواية صيد السلمون في اليمن التي كتبها السيد بول تور داي.

وفي كلمتيهما قبل عرض الفيلم اكد السفير الامريكي باليمن جيرالد فايرستاينان رسالة الفيلم الحقيقة هل التبادل الثقافي بين الشعوب حيث يحمل الفيلم عدد من الحقائق ويقدم للجمهور الامريكي والغربي صورة واضحة عن اليمن ? فيما اكد السفير البريطاني باليمن نيكولاس هوتبون ان هذا الاحتفال هو للعلاقات التاريخية التي تربط المملكة المتحدة باليمن منذ البعيد ? مشيرا?ٍ الى ان الفيلم خلق وعي حول اليمن وحول كيف يمكن للإيمان المشترك مد جسور الثقافة المختلفة حول الارض ? لافتا?ٍ الى ان الفيلم يخلق لدى الجميع هما?ٍ واحدا?ٍ هو المستقبل الافضل لليمن .

وتدور قصة الفيلم الذي تم عرضه بفندق موفمبيك بصنعاء وحضره من وزارة الثقافة هشام على بن على وكيل وزارة الثقافة وسعادة السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين وسعادة السفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوتبون حول شيخ يعتقد ان حبه لصيد السلمون من شأنه اثراء حياة ابناء منطقته وبالتالي يحلم بتقديم رياضة صيد السلمون الى البيئة الصحراوية الغير صالحة للصيد

الجدير بالذكر ان فيلم صيد السلمون في اليمن قد تم عرضه في دور السينما العالمية مطلع هذا العام حيث رفع من مستوى الوعي بخصوص اليمن في الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة واوروبا بطريقة ايجابية موسعة مذكرا?ٍ المشاهدين بان لدى اليمن طموح عظيم ولكن ليس بالضرورة في مجال صيد السلمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com