أخبار اليمن

رغم بطولته المشهودة.. وزيرالدفاع يتجاهل تكريم العميد الصوملي ضمن ابطال السيوف الذهبية

نقل موقع”الأمناء نت” عن مصادر وثيقة الإطلاع أن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد اعترض على ادراج اللواء 25 ميكا وقائده السابق العميد محمد الصوملي ضمن قائمة المكرمين في الحفل التكريمي لأبطال عملية السيوف الذهبية الذي أقيم صباح الأربعاء الماضي بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي .

وأضافت المصادر أن الوزير اعترض في البداية باعتبار الحفل تأبينيا للشهيدين سالم قطن وعمر بارشيد ثم أبلغ اللجنة المنظمة بتكريم عدد من شخصيات عملية السيوف الذهبية بوسام الشجاعة مع استبعاد العميد محمد الصوملي القائد السابق للواء 25 ميكا .

وأرجعت المصادر السبب الى خلافات بين وزير الدفاع والعميد الصوملي .

يذكر أن اللواء 25 ميكا صمد في حصار فرضته عليه جماعة “أنصار الشريعة” لدى سيطرتها على مدينة زنجبار في مايو العام الماضي وصمد في حصاره لأشهر طويلة إلى أن تم كسر الحصار عنه في حين كان استسلام اللواء قد يؤدي إلى سقوط مدينة عدن بيد جماعة “أنصار الشريعة” .

وبضغط من وزير الدفاع صدر قرار رئاسي في مارس الماضي قضى بتعيين العميد الصوملي قائدا للواء الخشعة في حضرموت ? ثم أعقبه صدور قرار رئاسي آخر بنقل موقع اللواء إلى محافظة حجة .

ولم تتم أي ترقية للعميد الصوملي منذ تحرير زنجبار وجعار في يونيو الماضي في عملية السيوف الذهبية التي تمت بإشراف مباشر من قيادة وزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com