عربي ودولي

حسن نصر الله: حزب الله هو من أرسل الطائرة بدون طيار إلى إسرائيل

قال حسن نصر الله في كلمة متلفزة اليوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الأول أن “المقاومة في لبنان ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر? ثم اخترقت إجراءات العدو الجديدة ودخلت جنوب فلسطين? وحلقت فوق العديد من المواقع المهمة قبل ان يتم اكتشافها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي”.

واشار الى أن الطائرة هي “صناعة إيرانية وليست صناعة روسية”? معتبرا”إسقاط الطائرة أمرا طبيعيا ومتوقعا ? والانجاز هو أن تسير مئات الكيلومترات في منطقة مليئة بالرادارات? وفي كل الاحوال بعض الإسرائيليين تحدثوا عن فشل موضوعي بالقول ان الفخر الإسرائيلي في أن المجال الجوي غير مخترق تصدع”.

واعلن ان الطائرة “تمكنت في التجربة الأولى من السير فوق الماء? وكلنا يعرف ماذا يوجد فوق الماء? ومن السير فوق اليابسة وكلنا يعرف ماذا يوجد فوق السابقة ?ونحن نكشف اليوم جزء من قدراتنا وهذا لا ينتقص من حجم المفاجآت التي لدينا”.

ونوه بأن “هذه العملية تكشف اننا نملك القدرة على إخفاء قدراتنا وعلى إظهارها في الوقت المناسب والبعث في الرسائل المناسبة في الوقت المناسب”.

واكد “من حقنا الطبيعي أن نسير رحلات استطلاع متى نشاء. وهذا الرحلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة? ومع هذا النوع من الطائرات نستطيع الوصول إلى أماكن كثيرة”? موضحا أنه “أطلقنا على هذه العملية اسم الشهيد حسين ايوب الذي كان من أوائل المؤسسين لهذا السلاح في الحزب ونريد ان نطلق على هذه الطائرة اسم ايوب”.

ولفت الى ان “هذا العمل وهذه القدرة إستغرق تحضيره وقتا طويلا وهذا يؤكد أن فريقنا الأساس لا يشغله عن العدو الإسرائيلي أي شيء مهما كانت النزاعات الإقليمية والمحلية”.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com