عربي ودولي

تقرير أمريكى: ضرب المنشآت النووية الإيرانية سينتهى بزوال الكيان الصهيوني

لجان المقاومة -أكد مركز “هوفر” الأمريكى للأبحاث الإستراتيجية أن أية مغامرة صهيونية بشن هجوم استباقى (عدوان) على منشآت إيران النووية ستنتهى بزوال الكيان الصهيوني .

وأشار المركز فى تقرير حول برنامج إيران النووى والتهديدات الصهيونية بشن حرب استباقية على منشآتها النووية? إلى استياء الغربيين من تصريحات نتنياهو اللا عقلانية? مؤكدا أن الحرب على إيران بمثابة انتحار للكيان الصهيوني .

وأضاف التقرير: أن الملف النووى الإيرانى أصبح اليوم اللغز الأكثر تعقيد?ٍا فى العالم? لأن تمديد الحظر وتشديده على إيران لم يفلح فى النيل من إرادة الإيرانيين فى المضى قدما ببرنامجهم النووى.

وأكد مركز الأبحاث الأمريكى? أن الغرب سيندم على خوض لعبة نهايتها فى كل الأحوال الخسارة? معتبرا أن شن أى هجوم استباقى دون معرفة التداعيات سيؤول إلى إرباك العالم وسيؤدى لارتفاع أسعار النفط والمزيد من الدمار فى الشرق الأوسط وسيحول المنطقة إلى ساحة حرب صاروخية.

وأضاف التقرير? “انطلاقا من النظرة الإستراتيجية والسياسية فإن أية ضربة عسكرية استباقية صهيونية بمثابة انتحار للكيان الصهيوني نظرا لعدد سكانها الذين لا يتجاوزون سبعة ملايين نسمة

ومن الناحية التاريخية فإن نتنياهو لم يجد أمامه خيار آخر بعد مضى سبعة عقود من الهولوكست إلا أن يقوم بعمل ما? فلذلك أقدم على سياسة إثارة الضجيج والعربدة ليتخذ له حلفاء وإن لم ينجح فى ذلك? من أجل شن حرب استباقية قبل فوات الأوان ما سيؤدى إلى زوال الكيان الصهيوني .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق