أخبار اليمن

“سهيل” وناشط إصلاحي: من يطالبون بإخراج عسكر على محسن من الجامعة “بلاطجة”

وصف رئيس فرع اتحاد طلاب اليمن بكلية التربية الطلاب الذين يتظاهرون ضد عسكرة جامعة صنعاء بـ “بلاطجة… مدفوعي الأجر”.

وقال يحيى المطري? المنتمي إلى التجمع اليمني الإصلاح? أمس? في برنامج في قناة “سهيل” التابعة لحميد الأحمر? إن الطلاب المطالبين بإخراج العسكر من الجامعة “بلاطجة? لا يمثلون سوى النظام السابق المخلوع”? في رده على وقفة احتجاجية أغلق على إثرها طلاب الجامعة مكتب فرع اتحاد الطلاب بكلية الإعلام أمس الأول.

واتهم المطري الطلاب باقتحام مقر الاتحاد? ووصفهم بـ “المرتزقة? يأخذون أجرتهم اليومية مقابل كل مسيرة يقدمون عليها”.

وتوعد المطري الطلاب بـ “تربيتهم” في حال أقدموا على إغلاق مقر فرع الاتحاد الذي يرأسه في كلية التربية.

وأقام الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء وعمران? صباح أمس الثلاثاء? مهرجانا طلابيا تحت شعار “لكل??ُ حزبه.. والاتحاد للجميع”? تنديدا?ٍ بالاعتداء الذي طال مكتبه التنفيذي أمس الأول بالقرب من كلية الإعلام? حد قول المنظمين.

وفي المهرجان? ألقى رضوان مسعود? رئيس الاتحاد? كلمة رحب فيها بجميع الطلاب والطالبات وحياهم على مواقفهم الرافضة للإرهاب بما في ذلك الاعتداء على مقر الاتحاد.

وعبر مسعود عن استيائه الشديد لما قام به من وصفهم بـ “أمراض النفوس”, في إشارة إلى الطلاب الذين أغلقوا مكتب الاتحاد وطالبوا بانتخابات جديدة? واتهمهم بـ “محاولة نهب محتويات المكتب وإغلاقه بالقوة”. كما اتهم المؤتمر الشعبي العام ورئيس جامعة صنعاء السابق? د. باسردة? بعرقلة انتخابات الاتحاد.

وقال: “طلبوا منا أكثر من مرة تأجيلها فرفضنا ذلك? وإننا عازمون على إجراء ذلك الحق الطلابي مهما كلفنا الأمر”.

البيان الصادر عن “الاتحاد” تضمن الرفض الشديد لـ “ممارسة الإرهاب”? بما في ذلك “الطريقة الهمجية” التي اعتدت بها عناصر “متعصبة”? أمس? على مقر المكتب التنفيذي للاتحاد? حسب البيان.

ودعا البيان الطلاب والطالبات للحفاظ على مقرات الاتحاد وممتلكاته والتي تعد حقا مكتسبا لكافة الطلاب دون استثناء. واختتم البيان بالتأكيد على مواصلة النضال السلمي حتى تنال كافة الحقوق المشروعة.

وكان طلاب جامعة صنعاء قد أقدموا على إغلاق مكتب الاتحاد? أمس الأول? احتجاجا?ٍ على عدم فاعليته في خدمة الطلاب? واقتصاره فقط على خدمة الأحزاب? مطالبين بهيكلة وانتخاب قيادات جديدة تمثل الطلاب جميعهم? مؤكدين أن الرئيس الحالي غير شرعي ويسيطر على الاتحاد منذ 8 سنوات.

وكان رضوان مسعود على رأس مسيرة? قبل أيام? اتجهت إلى الجامعة القديمة? وهدد فيها? عبر مكبرات الصوت? باقتحام مكتب باسردة? “إذا لم يغادره خلال نصف ساعة”? وهو التصرف الذي أثار استياء?ٍ في الوسط الطلابي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق