أخبار اليمن

الجندي يكشف عن وثائق جديدة حول فساد الكهرباء وينتقد أبرز وزراء الوفاق

كشف الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عبده الجندي عن وثائق جديدة تثبت تورط وزير الكهرباء بقضايا فساد? منها تفاصيل عقود شراء الطاقة ? و17 ملاحظة فنية تدين وزير الكهرباء لإطاحته بمدير شراء الطاقة? وعقود شراء الطاقة الجديدة التي لم تحرص في مجملها على اتباع الإجراءات القانونية السليمة? بل اعتمدت على إبرام صفقات حزبية وشخصية.

وكشفت وثيقة رسمية عن نهب أحد الأشخاص المقربين من مدير عام تم تعيينه من قبل وزير الكهرباء لسيارة تابعة لكهرباء منطقة صنعاء.

وجاء في الوثيقة: إن المدعو (ر? ي? م) استلم السيارة من الشركة الوطنية للتأمين كتعويض من الشركة عن السيارة الشاص التابعة للكهرباء والتي تعرضت لحادث سرقة والتي لم تصل حتى اللحظة لمخازن كهرباء محافظة صنعاء.

وابدى الجندي استغرابه من رسالة وزير المالية بحكومة الوفاق صخر الوجيه يوم أمس الموجهة إلى البنك المركزي بإيقاف اعتمادات جامعة صنعاء.

وقال الجندي -في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء- إن مثل هذه التصرفات والقرارات لا تخدم العملية التعليمية.

وجد?د إدانة واستنكار المؤتمر الشعبي العام للاعتداء الذي طال جامعة صنعاء ورئاستها وموظفيها من ق??بل عناصر غوغائية وفوضوية لا تمت للجامعة بأي صلة سوى إنها تسعى لتحقيق مكاسب حزبية ضيقة.

وانتقد ناطق المؤتمر إجراءات رئيس وزراء حكومة الوفاق لمعالجة المشكلة والمتمثلة باكتفاءه بإصدار 4 قرارات تعيين لرئيس جامعة صنعاء? واصفا?ٍ إياها بالقرارات الغير مسئولة والمتجاوزة لصلاحيات رئيس الجمهورية.

وخاطب رئيس الوزراء قائلا?ٍ: إن مكانة رئيس الوزراء مكانة رفيعة لدى أبناء اليمن? وأنت رئيس وزراء لليمن كلها? فعليك أن تعي أن 4 قرارات في يوم واحد تصرف غير لائق بمسئول رفيع مثلك.

وتساءل الجندي: لماذا لم يحرك رئيس حكومة الوفاق ساكنا?ٍ ومظاهرات طلبة جامعة صنعاء مستمرة للمطالبة بإخراج مليشيات الفرقة الأولى مدرع وأسلحتها من جامعة صنعاء ? وقال إن جامعة صنعاء يجب أن تبقى منارة للإشعاع الفكري والتنويري والحضري. مطالبا?ٍ بأن تتحمل حكومة الوفاق مسئوليتها الكاملة دون أن ترمي بأعبائها على الآخرين.

وأشار إلى أن الحملة الشرسة التي طالت رئيس جامعة صنعاء والاعتداء على الحرم الجامعي ورئاسته وموظفيه? والتي كانت تسعى للانتقام من رئيس الجامعة لحفاظه على أراض الجامعة من الساعين للاستيلاء عليها.. مطالبا?ٍ بضرورة إجراء تعديلات على قانون الجامعات وإجراء انتخابات تنافسية لرؤساء الجامعات تفاديا?ٍ للصراعات السياسية والحزبية المقيتة.

وفيما يخص إضراب موظفي مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر دعا الجندي وزير الإعلام إلى زيارة المؤسسة والإطلاع عن قرب على مطالب الموظفين وتحسس قضاياهم ومعاناتهم وحل جميع مشاكلهم? وكذا الاهتمام بالمتعاقدين وتثبيتهم من خلال التنسيق مع وزارة المالية والخدمة المدنية.

كما طالب أيضا?ٍ وزير الصحة العامة والسكان بسرعة النزول إلى محافظة تعز والتعاون مع الجميع للقضاء على مرض حمى الضنك الذي افتك بأبناء المحافظة وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 3 أشخاص.

وعن شكوى للمتضررين من قضايا الإرهاب دعا الجندي إلى تعويض أولئك الأشخاص الذين تضرروا من عمليات الإرهاب. مشيرا?ٍ إلى المواطنين الذين تضررت منازلهم ومحالهم التجارية جراء الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف وزير الدفاع بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء.

وانتقد الحملة الشرسة التي استهدفت ولا زالت تستهدف الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر دون أية مبررات أو وجه حق ? وقال: على أولئك الذين يقومون بتلك الحملات العدوانية أن يعرفوا أنه كلما زادوا في حملتهم الهمجية كلما زاد حب الزعيم في قلوب الناس.وأضاف أنتم لا تستطيعوا أن تمسحوا حب علي عبدالله صالح من قلوب الناس).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق