أخبار اليمن

النائب العام يوجه بضبط طارق الفضلي

وجه النائب العام في صنعاء بضبط وإحضار الشيخ القبلي “طارق الفضلي” للتحقيق مع على خلفية الدعوة التي رفعتها الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني اتهمت فيها الفضلي بتكفير الحزب..

يأتي ذلك بعد ان هاجم الفضلي الحزب الإشتراكي ومحمد قحطان ووصفه بـ ” الزنيق ” و أتهم ” علي محسن والإصلاح ” بـ أنهم هم من قتلوا في حرب 94 , لأغراض أيديولوجية ونهبوا كل شيء مؤسسات وبنوكا?ٍ? بل وأملاكا?ٍ شخصية “..

وأضاف الفضلي : “هؤلاء يعرفون جيدا?ٍ أنني أعرف كل جرائمهم التي ارتكبوها بحق أبناء الشعب الجنوبي? وإذا أرادوا فتح الملفات سنفتحها وسيعرفون حينها من الذي سيحاكم”..

يستغرب الكثير أن يقوم النائب العام بالتوجيه بضبط وإحضار الفضلي لأنه ذكر الإشتراكي وأتهم علي محسن في حين أنه في وقت سابق عندما أشتكى الكثير من فتاوى التكفير واداء الفضلي لم يهتم أحد لذلك ..

وهنا يستائل الكثير : هل يرى النائب العام أن علي محسن الأحمر هو الرجل الأول لكي يتخذ قرار سريع ردا?ٍ عن هجوم الفضلي له ..!?

الفضلي يسخر من قرار النائب العام ويصفه بـ ” الأحمق ” و يرد على النائب العام قائلا?ٍ :

“كان الأولى بالنائب العام القبض على من تقدموا بالشكوى من الحزب الاشتراكي الذي وصفه بالملحد و حزب الإصلاح الذي وصفه بالزنديق” ..

” هم من سيتحقون تقديمهم الى المحاكمة لأنهم ” قتلة ومجرمين “..

وأضاف : “لماذا لم يتقدموا بهذه الشكوى إلى السفير الامريكي بدلا?ٍ من النائب العام ?, فهم عاهدوه على ان يتم الرجوع اليه بكل صغيرة وكبيرة”..!?

وحول تصريحه لقتل الاشتراكيين .. قال ” لدينا ثأر قديم مع الحزب الاشتراكي ولايمكن ان ينتهي في جيلنا هذا , وربما ينتهي في الجيل القادم “..

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق