ابناء اليمـن في المهجـــر

بالفيديو.. جبهة النصرة في سوريا تهدد بقتل الضباط اليمنين ولجنة المتابعة تكثف جهودها

قالت اسر الضباط اليمنيين في سوريا انها فوجئت امس بإحدى الفصائل التابعة للجيش السوري الحر وتسمي نفسها جبهة النصرة وهي تنشر مقاطع فيديو للضباط اليمنيين الذين اعتقلوا أثناء انتقالهم من حلب التي يدرسون فيها في أكاديمية الأسد العسكرية إلى دمشق للسفر إلى اليمن في الرابع من سبتمبر الجاري وهم يدلون باعترافات تدينهم ? وأكدت احمد ألمليكي شقيق ألمليكي بان شقيقة لم يزور اليمن منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني حتى يمكن القول بان الحكومة اليمنية قد بعثته وزملائه للقتال مع قوات الأسد ووئد الثورة.
من جانب اخر تلقت اللجنة المستقلة لمتابعة وتحرير الضباط اليمنيين في سوريا وعودا من كتيبة انصار الله بالعمل على حمايتهم وتخليصهم من جماعة النصرة والتكفل بنقلهم الي تركيا وتسليمهم لاي مندوب
وكانت اللجنة المستقلة لمتابعة وتحرير الضباط اليمنيين في سوريا إنها تمكنت من معرفة المنطقة التي يتواجد فيها الضباط اليمنيين المختفين منذ تاريخ 4 سبتمبر الجاري وقالت اللجنة إنها عملت على مدى الأسبوعين الماضيين ليلا?ٍ ونهارا?ٍ من اجل متابعة قضية الضباط الدارسين في أكاديمية الأسد العسكرية والذين اختفوا أثناء مرورهم على الطريق العام بين حلب ودمشق وقد تم اختطافهم من قبل فصيل موال للجيش السوري الحر.
وقالت لجنة متابعة وتحرير الضباط اليمنيين المصغرة والمكونة من الصحفيين سمير الصلاحي ورشيد الحداد إنها توصلت بصعوبة للكشف عن مصير الضباط اليمنيين مستندة على قنوات في المملكة العربية السعودية وفي سوريا لتحديد الجهة التي احتجزت الضباط والمنطقة ايضا?ٍ? وأشارت اللجنة إن الضباط اليمنيين المختطفين موجودين في منطقة معرة النعمان وتحتجزهم حاليا?ٍ كتيبة تطلق على نفسها ( جبهة النصر ) ووعدت الجبهة اتي قالت انها سترد على الوساطة السورية بالدليل وتم إبلاغ اللجنة الساعة الخامسة من مساء اليوم بان الجبهة ستوافيها بشريط فيديو وصور حسب الاتفاق يوم أمس الأول ولكن نشر عبر اليوتيوب
وأكدت اللجنة المستقلة لمتابعة وتحرير الضباط إنها تلقت اليوم ردا?ٍ من الجانب السوري يؤكد وجود الضباط لدي كتيبة جبهة النصر في معرة النعمان كما تم إبلاغ اللجنة بان الكتيبة تحتجز 7 يمنيين وليس 5 فقط بل أكدت وجود الضباط اليمنيين المحتجزين وهم ( رائد مهندس/ محمد عبده حزام المليكي ورائد مهندس/ احمد علي احمد ردمان ورائد مهندس/ هاني صالح حسين نزار ورائد مهندس/ حسن محمد يحيى الوهيب? نقيب مهندس/ علي حسين احمد سلامة الذين اختفوا في ظروف غامضة بتاريخ 4 سبتمبر الجاري ) بالإضافة إلي يمنيين اثنين آخرين لم تتداول وسائل الإعلام أسمائهما .
وقالت كتيبة جبهة النصر إن المعتقلين اليمنيين لديها يحملون رتب عسكرية مختلفة منهم معتقل برتبة مقدم وأخر برتبة رائد والثالث برتبة نقيب ومعتقلين اثنين برتبة ملازم حسب المعلومات التي تلقتها الليلة اللجنة ? وأشارت كتيبة جبهة النصر لم تختطف الضباط اليمنيين من اجل الحصول على المال بل لأسباب أخرى قالت بأنها ستوافيننا بالأسباب مصورة .
وعبرت اللجنة عن قلقها على حياة اثنين من الضباط هم مقدم ونقيب قالت الجبهة انهم مدانون ولايمكن تسليمهم او التفاوض بشأنهم بينما ابدت استعدادها تسليم الآخرين لاي وسيط .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق