كتابات

حصانة طروادة(2) ..!!

من أخر المستحيلات وغير الممكن ..من غير المنطقي ومن المستحيل أن تلعب اليمن لعبة القط والفأر .. اللعب بورقة القاعدة وتقوم على تربيتها وتمويلها وهو يعرف أن عيون امريكا في كل مكان وقادرة على إكتشاف أمرها.. فيجعل الامريكي نظام اى دولة تفكر في ذلك في موقف مأزم حرج.. سوف يتخلى عنه العم سام نهائيا وبصورة بشعة قاتلة لا حصانة فيها ولا مكانة .. لكنه تلاعب بشعب عظيم وكسب من وراء ذلك الكثير أخرها حصانة لم تشمل فيها الشعب المسكين ..!!

كشعوب كدول وأفراد ننبذ الإرهاب او حتى مجرد التفكير عما هو الإرهاب .. لكن هل يحتاج الأمر ممن حولنا الي كل تلك الضجة الإعلامية ?!!

هل الإرهاب شئ مهم ويعد قضية محورية ..?!!هل الإرهاب والقاعدة وجهان لعملة واحدة ..?!!من هم القاعدة وكيف وجدوا .. وكيف انتشروا إلى جميع انحاء العالم ..?!!

ثم ما معنى الإرهاب الذي أكثرنا يكتب عنه ويسرد ويورد ويحلل ويتفلسف وهو لا يعرف معناه أبدآ…!!!! فقد عاشت الشعوب كلها منذ قرون منصرمة وحتى اليوم تحت إرهاب متعدد ومتنوع وإن إختلفت صوره وطرقه وسائله..!!

ونشاهد ذاك الكم الهائل في الإعلام الذي يتكلم عن الإرهاب ويجعلها قضية رأي عام دولية ومحلية ولا نرى الإعلام يحاول ترميزها بمصطلح يبتكره فيه نوع من الترميز المكروه والمرفوض وإلي الان لم يتفق العالم كله على تعريف الكلمة رغم اجتماعاتهم في فترة سابقة حول الإرهاب.. من هنا راود معظم الشعوب تساؤل حول ماهو وكيف يكون الإرهاب ..!!

هل الإساءة للرسول والدين الإسلامي من قبل الغرب يعد إرهاب و جرأتهم بإنزال فيلم يسئ الى ديننا ورسولنا ويعتبر في نظرهم ذلك ليس إرهاب نفسي لنا..!

لربما ظنوا أن إعتذار اوباما عن المقطع المسئ للرسول (ص) كافي للعرب وكأن شئ لم يمسنا ..هل إحتلال امريكا للعراق يعد إرهاب.!!

هل إحتلال امريكا بلدان مستقلة ذات سيادة تحت مسمى دخول وتحرير وأعتقال رؤسائها ومساومتهم ومحاصرتهم ومحاكمتهم وقتلهم يعد إرهاب..!! هل صناعة ديمقراطية كما تريدها امريكا يعد إرهاب..!!

هل ما يحدث في أفريقيا من مجازر ونهب ثروات وقتل ابرياء وتجويع أسر يعد إرهاب..!!هل نهب ومصادرة حقوق الشعوب من قبل الحكام وإرهابهم في قوتهم و أمنهم وحياتهم يعد إرهاب..!!

هل قصف غزة من قبل إسرائيل يعد إرهاب..!! على الرغم من انهم إستطاعوا التحايل على هذا الأمر بأن إبتكروا مصطلح دولة شرعية ومصطلح منظمة إرهابية كى يضفى على إسرائيل الشرعية وحماس الإرهاب..

هل روسيا وحربها في البلقان لجعلها ضمن نطاقها السياسي والجغرافي يعد إرهاب..!!ولا يعد لشعوب تلك المناطق اى نضال حريحررها !!!!

هل إحتكار بعض شركات الأدوية لبعض اللقاحات لمرض معين وبيعه بأسعار باهظة لشعوب فقيرة نامية م?ْعدمة يعد إرهاب ..!!

هل نبذ المذهبية والمناطقية يعد إرهاب..!!

هل تواجد القوات الأمريكية في الأراضي اليمنية تحت مسمى الحماية والتصدي للأرهاب يعد إرهاب..!!

هل النضال والحركات الثورية في العالم يعد إرهاب..!!

هل وجود وحدات عسكرية أمريكية في العند وفي السفارة الأمريكية في اليمن تحت مسمى حالة إستثنائية لإستباب الأمن والحماية يعد إرهاب..!!ثم ماذا بشأن تلك المصفوفة الإستراتيجية التى يتحدثون عنها لمكافحة الإرهاب..

هل صناعة دستور يمني بأيدي خبراء فرنسيين يعد إرهاب..ثم ما الجديد الذي سوف يضيفونه رغم ان دستورنا صنف من أفضل دساتير العالم..??!!

هل هذا المصطلح أصبح سلاح فكري يستخدم لغسيل العقول والتلاعب بالأفكار والمفاهيم….?!!

يمكن تقبلها من قبل الشعوب لو تم تمريرمصطلح جديد يؤدي نفس المعنى.. فالحروب يا سادة يا كرام لا تنتهي إلا بإنتهاء حرب المصطلحات وتفجيرها من خلال برمجة ذكية خفية من قبل دول معينة حيث يرمى ببعض المصطلحات كتعريف لها ومحاولة إيجاد معنى لها من داخل ثقافة الشعوب ,, ودينهم,, ليؤيد كلامهم ويجعله سمة مميزة لهم في تلك الدول..

بعد أن وجدوا مكان لهذا المصطلح يرتع ويتربع داخل عقول البعض ومشاهدة الخوف في أعينهم من الأخرالمجهول …..!!

فكل الأطراف واقعة في الفخ الخبيث المحكم..

فهل يستطيع أحد أن يصف المعنى الحرفي الضمني لهذا المصطلح المرعب.. الإرهاب..???!!!

فقصة الإرهاب والقاعدة والإعلام الغربي الامريكي جعل موضوع الإرهاب أزمة عالمية وصناعة ثقافة جديدة داخل شعوب معينة تجعل بعض الشخصيات الأرهابية رموز لها ملتصقة بدول معينة.. وثقافة معينة,,وجعلها قضية محورية في العالم ينفق عليها أموال طائلة لصد إنتشارها في العالم.. وخلق بؤرة رعب خفية وجعلها مصدر ذلك الإرهاب برغم تصريح هيلاري كلينتون بأن امريكا هى من زرعت وأوجدت القاعدة في أفغانستان للتصدي للإتحاد السوفيتي وأن الأمر قد خرج عن سيطرتهم بعد أن كان لأمريكا حق التدخل في كثير من الدول..وما القاعدة إلا لعبة إستخبارتيه امريكية وأدوات عمياء تستخدمهم وقت الضرورة ..انا لاأشكك في وجود القاعدة لكنها صناعة امريكية وأدوات التحكم ف

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق