حقــوق وحريـات

بسبب المماطلة في توظيفهم.. عمال النظافة يهددون بالإضراب عن العمل من جديد

هدد رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي باستئناف الإضراب عن العمل على مستوى الجمهورية, إذا لم تعالج الحكومة الاشكاليات التي تحدث من قبل اللجنة الفنية المناط بها سرعة إكمال الإجراءات لتثبيت العمال , متهما في تصريح صحفي خاص رئيس اللجنة الفنية يحيى المحاقري ومدير الإدارة المحلية بالخدمة بالمماطلة في إجراءات التثبيت التي يقوم بها من اجل استنزاف المبالغ المعتمدة للجنة والاستعانة بمبالغ أخرى.

وأشار المرزوقي الى ان المبلغ المعتمد من رئاسة الوزراء يصل إلى 9 مليون ريال لتسيير العمل .

كما اتهم اللجنة الفنية التي اقتصرت على أقارب للمحاقري – حد قوله, بعدم اتخاذ أي إجراءات حقيقية وملموسة في إطار المهام الموكلة إليها مما اخر في عملية تثبيت بقية العمال وموظفي النظافة والتحسين , وقام المحاقري بتحويل عمل اللجنة إلى منزله الخاص واختصر اعضاء اللجنة من سبعة الى ثلاثة فقط مستبعدا ممثلي صندوق النظافة والنقابة من اللجنة الفنية وهم الطرف الاساسي فيها وتحايل على مخصصاتهم المصروفة من قبل المالية والمقرة من قبل رئاسة الوزراء , وعدم التجاوب حتى مع استفسارات النقابة وممثليها في اللجنة .

وتناشد النقابة الحكومة بسرعة إجراءات التثبيت لجميع العاملين والنظر في عمل اللجنة الفنية ومخالفاتها الواضحة ما لم فسيستأنف العمال الإضراب قريبا على مستوى الجمهورية .

من جانب أخر انتخب عمال وموظفي الحدائق بصندوق النظافة بأمانة العاصمة الاسبوع الماضي لجنة نقابية خاصة بهم تحتوي على 11 شخص ضمن النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان وذلك بحضور النقابة العامة والاتحاد العام لعمال اليمن وخمسمائة موظف وعامل من عمال الحدائق وباقتراع سري مهمتها حل مشاكل العاملين في ادارة الحدائق التابعة لصندوق النظافة والتحسين والاتحاد العام لعمال اليمن , كما تم انتخاب لجنة اخرى لعمال المسالخ , لتكون هذه اللجان حلقة وصل للعاملين مع اداراتهم والنقابة لتحديد مطالبهم واشكالياتهم . ومن ثم التواصل مع الجهات ذات العلاقة .

وقد التقى رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي بأمين العاصمة عبد القادر هلال وتم طرح العديد من الاشكاليات التي يواجهها قطاع العمال بالأمانة ومنها التثبيت التي لم يتم استكماله حتى اليوم لبقية العاملين ووعد هلال بتثبيت بقية العمال خلال الاسبوعين القادمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com