اراء وتحليلات

أحبك .. بل أعشقك

خواطر ابن حزين

ما زلت أنتظر عودتك , لكأني أعيش كابوسا?ٍ مزعجا?ٍ وأتمنى أن أصحو منه لأتوج??ِه نحو غرفتك فأجدك أمامي كما هي العادة , تبتسم , تحييني كعادتك , تسألني : كيف كانت ليلتك ?

فأجيبك فرحا?ٍ مسرورا?ٍ : الحمدلله كنت في كابوس وها قد تبخ??ِرت ملامحه .

لا أعلم لماذا تقودني قدماي باستمرار للوقوف أمام باب غرفتك ألقي نظرة على سريرك أتفق??ِدك وأرد السلام عليك وأسألك : كيف أصبحت يا أبي ?

وحين لا أجدك يجول بصري ذات اليمين وذات الشمال عل??ي أجدك في زاوية من زوايا الغرفة أو على سجادتك تصلي وتناجي مولاك .

وحين لا أراك تتجه بي قدماي نحو المجلس فلا تمطر عيناي مكانا?ٍ بالنظرات سوى تلك الز?ْو??ِة التي كنت تعشقها ولا تحب سواها ولا ترغب المكوث في غيرها .

وحين أفتقدك فيها يجول بخاطري أنك ربما دخلت الح?ِم??ِام فأت??ِجه نحوه وأقف عنده منصتا?ٍ لعلي أسمع صنبور المياه أو صوته فلا أسمع صوتا?ٍ ولا يوجد في الحمام أحد .

يتبادر إلى ذهني بأنك ربما خرجت الحوش لتتمش??ِى فأتحرك صوبه وحين أقف في الناصية الشمالية الشرقية للبيت أرمق الزاوية الجنوبية الشرقية من الحوش – المكان الذي كان يحلو لك المكوث بها فلا أرى إلا فراغا?ٍ .

وحين أفقد الأمل أحد??ث نفسي بأنك ربما خرجت حوث دون علمي أو تناسيت أنك خرجتها بعلمي ولكن الكابوس قد أث??ِر على ذاكرتي فما ع?ْدت أستوعب ما حدث .

أتوقف مستجمعا?ٍ ذاكرتي وقواي فأعود إلى غرفتك وأمامها تقبضني الك?ْربة فتغرق عيناي بالدموع وأجهش بالبكاء وأستذكر الكابوس قائلا?ٍ : هنا كان أبي مريضا?ٍ وعلى هذا السرير دخل في غيبوبة وفي منتصفه جلست أرقب خروج الروح الطاهرة ظهيرة الخميس التاسع عشر من شوال .

لقد مات أبي وشاركت في دفنه هذه هي الحقيقة التي لا مناص عنها وما من سبيل سوى التسليم وتصديق ما حدث .

لقد سلمت لأمر الله ورضيت بحكمه ونزلت عند مقتضى أمره , تلك سنة الله تعالى في خلقه لكن ألم المصاب وهول الفاجعة لم يفارقاني بعد .

أبتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي :

أبتي .. كلمة تلوكها شفتاي , مرسومة في أعماق قلبي تنير دربي تضيئ أفقي , أخطو نحوها وتخطو نحوي .

أبتي .. إليك سلام من قلبي دون كلام , إليك وجهي ينحني بتقدير واحترام , أنت في نظري أنقى من بدر التمام وأعلى من أبراج الحمام , وبين ذراعيك كل الأمان من خوفي ومن غدر الزمان .

أبتي .. بك أفتخر , بقلبي حبك مكتمل , أحب نظرة عينيك نحوي , أعشق بسمة شفتيك لي , أحب دوما?ٍ فخرك وإعجابك بي , أعشق حبك لثقتك بي .

أبتي .. لا أجد من الكلمات ولا الصفات ما يعطيك حقك وما يصف حبك في قلب ولد عاق كنت له مأوى وملجأ وقدوة .

أحبك .. أعشقك :

أحبك يا أبتي .. هل سمعت هذه الكلمة مني يوما?ٍ ?

هل سبق لي وأن قلتها لك من قبل ?

أعترف بأنه لم يسبق وأن قلتها لك ولم تسمعها مني وهذا ما يؤلمني ويحز في نفسي , معاتبا?ٍ روحي يا ليتني ظللت أترنم وأتغنى بها .

ها أنا اليوم أعلنهـــــــــا ظاهرا?ٍ وباطنا?ٍ .. (( أحبــــــك يا أبـــــــــتي بل أعشقك )) .

ولكــــن … ما الفائدة منها وأنت تحت التـــــراب ?! إنها كـــصدقة الفطر بعد العيد مالها من ثواب ..!!

أبتي وحبيـــــبي : ضياع?َ هو فقدانـــك ? خسارة فراقك , ألم?َ وفجيعة مصابي بك , مستحيـــل نسيــــانك .

أبتي وقدوتــــــي : فخري أنك والـدي ? وفخر أخوي??ِ وأخواتي أنك أبوهم , وفخر أمي أنك بعلها , وفخر الجيران أنك كنت نعم الجار , وفخر من جالسك أنه عرفك .

يكفيــــني فخـــــر?ٍا أنك أنت أبي (( المؤمن الصابر المبتلى العطوف )) .

أبتي وصديقــــي : غ?بت?ِ عني فــــــغاب الحنان ? وغاب الأمن والأمــان , لكن أساي إيماني بأنك حبيب الله ووليه .

أبتي ورفيــــقي : رحلت?ِ فرحل?ِ عنا قلبك الصافي ? وحنانك الدافي .

أبتــــــــي يا أغلـــــى من أحببت : مازلـــت في صدمــة !! هل غـادرتنا حق?ٍـا ?!! هل فارقتنــا صدق?ٍــا ?!! هل سألمحك ولو من بعيـــــــــــــــــــد ?!! أم أنني لـــــــــــــــــــــــــــــــن أراك من جديـــــــــــــد ?!!

صمت?َ يعم المكـــــــــــــــان ? حزن?َ يسكن الوجـــــــــــــدان ? ودموع تنساب على الخدود تعلن الحرمان .

أبتي الحنون : مازلت ألمح طيفك المتلاشي , يعزيني فيك مصابي بجدك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ويقيني أنك ترتع في رحمة الله .

أبتي الذي لا يعوضه شيء : في حياتك كنت أعتبر نفسي رجلا?ٍ ليس بحاجة لأحد سوى خالقه , وبعد فقدك اكتشفت أني يتيم وعرفت معنى الي?ْت?م? وقد وصلت الأربعين .

درس من طفلتي رحاب :

طفلتي رحاب .. كان أبي يحبها بلا حدود , فلا يسمح لأحد بأذيتها أو تعنيفها أو حتى تكليفها بعمل , إنها كما يقول (( شفيقة قلبها مملوء بالرحمة )) وهي كذلك حيث تمتلك من الرحمة والمحبة والشفقة والحنان ودوافع الخدمة ما لا تمتلكه الأخريات من أخواتها وبنات عمها وعماتها ,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com