أخبار اليمن

مقتل شخص وإصابة آخر في هجوم استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء

هاجم مسلحون يمنيون قوات الأمن المتمركزة في محيط مبنى السفارة الأميركية في صنعاء? فردت عليهم وقتلت أحدهم وجرحت آخر? في وقت كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يستقبل السفير الأميركي في اليمن جيرالد فايرستاين ويبحث معه في التعاون بين واشنطن وصنعاء خصوصا?ٍ لجهة حماية السفارة الأميركية وديبلوماسييها على خلفية التظاهرات الغاضبة التي شهدتها العاصمة الأسبوع الماضي احتجاجا?ٍ على الفيلم المسيء للرسول (محمد صلى الله عليه وسلم).

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن السفير الأميركي سلم الرئيس هادي رسالة خطية من الرئيس باراك أوباما أكد فيها رفضه الفيديو البغيض المتداول على الشبكة العنكبوتية والذي يشكل إساءة للإسلام والقيم الأميركية في شأن حرية العقيدة? رافضا?ٍ أي تبرير للعنف ضد الأبرياء.

وكان السفير الأميركي أصدر بلاغا?ٍ صحافيا?ٍ في وقت سابق أكد فيه أن قوة «المارينز» التي وصلت إلى صنعاء قبل أيام? عددها محدود ومهمتها موقتة وتقتصر على تأمين المرافق الديبلوماسية التابعة لحكومة بلاده? وأن وصولها إلى اليمن جاء بالتشاور مع السلطات اليمنية.

وأثار وصول قوات من «المارينز» إلى صنعاء جدلا?ٍ سياسيا?ٍ وشعبيا?ٍ? حيث رفض البرلمان اليمني أي وجود عسكري على الأراضي اليمنية مهما كان حجمه? فيما أكدت الحكومة اليمنية أن تلك القوات محدودة ولا تتجاوز 50 جنديا?ٍ مهمتهم تقتصر على تأمين السفارة إثر حادث اقتحامها الخميس الماضي من قبل محتجين غاضبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com