أخبار اليمن

تنطلق اليوم.. مظاهرات في عمران تندد بقرارات “هادي” وتنذر بإندلاع حرب أهلية

أكدت مصادر محلية بمحافظة عمران أن محافظة عمران ستشهد اليوم السبت خروج مسيرات كبيرة, يشارك فيها أبناء المحافظة للتعبير عن رفضهم لقرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القاضي بتعيين “محمد حسن دماج” محافظا?ٍ جديدا?ٍ للمحافظة.

وتوقعت المصادر أن يتوجه الالاف من أبناء المحافظة الذين ينتمون لأكثر من (15) مديرية تابعة لمحافظة عمران إلى مبنى المجمع الحكومي للمحافظة لمطالبة رئيس الجمهورية بالعدول عن قراره كون المحافظ السابق الشيخ/ كهلان مجاهد أبو شوارب تم انتخابه من أبناء محافظة عمران وذلك طبقا?ٍ لما نشرة موقع عمران برس الذي أكد رفض أغلب المديريات السماح للمحافظ الجديد بدخول المحافظة ما لم يكن ذلك بموجب انتخابات ديمقراطية يجمع عليها جميع أبناء مديريات المحافظة .

وأعربت المصادر عن استغرابها من اتخاذ مثل هذه القرارات التي من شأنها الغاء العملية الديمقراطية المتمثلة بإجراء انتخابات المحافظين والتي انفق عليها الملايين من الريالات من خزينة الدولة خلال الفترة الماضية.

وكان رئيس ملتقى بكيل الشيخ حسن أبو هدره أكد أن تعيين محافظين جدد في عمران والجوف ومأرب من قيادات الإصلاح ينذر بحرب وشيكة في المحافظات الشمالية .

وإضاف هدره في تصريحه لـ”الوطن” بأن رئيس الجمهورية سلم المحافظتين للواء علي محسن قائد الفرقة الاولى مدرع والاصلاحيين من أجل ارضاء السعودية وتمكين تلك الاطراف بقيادة الحرب على الحوثيين.

محذرا?ٍ من تداعيات تلك القرارات ? داعيا الجميع لليقظة من حرب قد لا تحمد عقباها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com