اﻹقتـصاديـــة

بمساعدة قطرية.. شركة يمنية تهرب 50 ألف حمار إلى إسرائيل

كشفت مصادر مطلعة, عن اتصالات سرية تجريها إسرائيل مع عدد من الشركات اليمنية, لاستيراد ما يزيد عن 50 ألف حمار, قالت أنها ستستخدمها في الأبحاث العلمية.

وذكرت المصادر أن إحدى الشركات اليمنية, تعتزم تزويد إسرائيل بكميات كبيرة من الحمير عبر تهريبها من اليمن إلى إحدى البلدان العربية التي تقيم علاقات اقتصادية مع إسرائيل.

وأكدت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن الجهات المعنية في اليمن, تجري تحرياتها حول الصفقة التجارية التي أبرمتها إحدى الشركات الملاحية في اليمن مع شركة عربية لتصدير الحمير.. موضحة أن الشركة اليمنية, قد ثبت قيامها بشراء أكثر من 15 ألف حمار, كما أن الشركة تعمل منذ أسابيع على استخراج التصاريح الرسمية لتصدير الشحنة إلى قطر ومنها إلى إسرائيل.

وبحسب مراقبين محليين فأن الشكوك اليمنية من هذه الصفقة, جاءت عقب قيام إسرائيل بالكشف عن نواياها المتعلقة باستيراد ما يزيد عن 180 ألف حمار من بعض الدول العربية, وذلك بعد أن رفضت مصر تزويدها بالحمير.

المصادر ذاتها قالت لـ”شهارة نت” بأنها لا تستبعد ضلوع شبكة التجس?س الإسرائيلية التي تم ضبط أحد أفرادها في محافظة تعز في هذه العملية.. غير أنها رفضت الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بالشبكة.

وكانت وسائل إعلامية كشفت عن ضبط جاسوس يعمل لحساب الموساد الإسرائيلي? ويحمل الجنسية الإسرائيلية ويقود شبكة تجس?س في اليمن.. مشيرة إلى تورط الشبكة في تهريب الأطفال إلى دول الجوار عبر منظمات صهيونية ومنها إلى إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com