أخبار اليمن

هادي يعتذر شخصيا?ٍ لأمريكا

في الوقت الذي أقدمت فيه الطائرات الأمريكية على قتل نحو 12 مواطنا يمنيا?ٍ عن طريق الخطأ في مديرية رداع قبل عدة دون أن تكلف الولايات المتحده نفسها بتقديم أعتذار رسمي عما حصل.. سارع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الخميس الى تقديم اعتذاره إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد اقتحام متظاهرين غاضبين للسفارة الأمريكية بصنعاء إثر الاساة المتعمدة لسيد الخلق أجمعين “محمد صلى الله عليه وسلم”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن هادي قوله? إن “من قام بذلك جماعات غوغائية لا تعي ولا تدرك المخططات البعيدة المرامي من قبل القوى التي قامت بتأليف ونشر فيلم مسيء للرسول الكريم محمد “.

واضاف هادي ان “هذه المخططات تهدف إلى الإضرار بالعلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية”? منوها بأن هذه الجماعات قد استغلت عدم الاستعدادات الأمنية اللازمة? والتي جاءت في ظروف الانقسامات في صفوف الأمن جراء الأزمة السياسية في اليمن.

وأفادت الوكالة أن هادي وجه بتشكيل لجنة لمعرفة ملابسات ما حدث والعمل على المعاقبة الرادعة للمسيئين والمتسببين في ذلك.

وكان متظاهر يمني لقي مصرعه خلال المظاهرة المناهضة للفيلم المسيء وقد اقتحم متظاهرون غاضبون مجمع السفارة الاميركية في صنعاء واحرقوا عددا من السيارات المركونة في فناء المبنى.

ونجحت قوات الامن اليمنية في اخلاء حرم السفارة من المحتجين? الا ان المتظاهرين حاولوا مجددا اقتحام المكان فردت الشرطة بالرصاص ما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بحسب مصدر امني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com