اﻹقتـصاديـــة

المنظمة الدولية في اليمن تؤكد انشاء مركز إقليمي لتنظيم الهجرة في الرياض

أكد نائب رئيس المنظمة الدولية للهجرة في اليمن? ومنسق نشاطات المنظمة في السعودية والبحرين? أنه تم توقيع اتفاقية بدائية مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية? لإنشاء مركز إقليمي عربي في الرياض? لدراسة الهجرة والحدود? ومكافحة جميع أشكال الهجرة غير النظامية? والدخول غير المشروع عبر المنافذ الحدودية.

وبين فوزي الزيود في تصريح نشرته الاقتصادية السعودية? أن هناك تعاونا مع وزارة العمل السعودية? حول رفع كفاءة كوادرها? وإدارة العمالة الوافدة المؤقتة? من خلال عقد لقاءات توعوية? بالتنسيق مع الملحقيات العمالية في السفارات? من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية إلى المملكة? متوقعا?ٍ افتتاح المكتب بعد ثلاثة أسابيع لممارسة أعماله.

وأضاف الزيود – المتوقع تسلم إدارة مكتب الهجرة في الرياض – أنه تم اقتراح عدة بنود من قبل المنظمة الدولية للهجرة وجامعة نايف? منها? عقد اجتماع تنسيقي لبحث إجراءات تأسيس المركز? بحيث يضم ممثلين عن الجامعة والمنظمة الدولية للهجرة? كذلك العمل على توقيع مذكرة تفاهم خاصة بتأسيس المركز? توضح دور ومهام كل من الجامعة والمنظمة? إضافة إلى قيام المنظمة بإبلاغ الجامعة بأسماء أعضائها المكلفين بالاجتماع? على أن يكون الاجتماع خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com