ابناء اليمـن في المهجـــر

“يمانيو المهجر” ترحب بقرار تشكيل مجلس أعلى لرعاية شؤون المغتربين اليمنيين

رحبت منظمة “يمانيو المهجر” بالقرار الجمهوري رقم (128) لسنة 2012م الصادر أمس الأربعاء بشأن تشكيل المجلس الأعلى لرعاية المغتربين اليمنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان لها أن القرار يمثل خطوة جيدة ونافذة أمل تحسب لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي? على طريق اهتمامه بالمغتربين اليمنيين الذين ظلوا طيلة ثلاثة عقود خارج دائرة اهتمامات الدولة? متمنية أن لا ينفذ هذا القرار بمعزل عن المغتربين كونهم يمثلون حجر الزاوية فيه –حسب البيان.

وطالبت “يمانيو المهجر” في بيانها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بضرورة اشراك ممثلين عن المغتربين اليمنيين بكل فئاتهم وشرائحهم في صياغة اللوائح والقوانين التي تنظم عمل هذا المجلس ورسم سياساته وخططه وأهدافه وتحديد مهامه واختصاصاته.

كما دعت جميع المغتربين اليمنيين في كل دول المهجر إلى التفاعل الايجابي مع القرار الجمهوري وبذل قصارى جهودهم لإنجاحها وممارسة حقهم في إنشاء وتأسيس (مجلس أعلى) يرعى مصالحهم ويهتم بشؤونهم ? وأن لا يسمحوا للأخطاء التي حدثت أثناء إنشاء وزارة المغتربين وكذا السفارات اليمنية في الخارج أن تتكرر من جديد مع إنشاء هذا المجلس.

وعبرت المنظمة عن أملها في أن يمثل (المجلس)? إضافة نوعية حقيقية وأن يعمل جاهدا?ٍ من أجل تحقيق الأهداف التي وجد لها ويعيد الثقة لدى يمانيو الخارج بدولتهم ووطنهم بعد أن فقدوها بسبب السياسات الفاشلة والممارسات اللامسؤولة التي تتبعها وزارة المغتربين والسفارات اليمنية هناك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com