محافظات

دعوة للشباب اليمني والعربي للمشاركة بمسابقة السيناريو والفيديو القصير

تدعو “مبادرة همسة” كافة الشباب اليمنيين الراغبين في المشاركة بمسابقة كتابة سيناريو و إخراج الفيلم القصير إلى تقديم مشاركاتهم قبيل السادس عشر من شهر سبتمبر 2012.

تتطلب مسابقة (من العين إلى القلب) كتابة سيناريو أو إخراج فيلم قصير حول واحد من خمسة مواضيع: اللحظة الحاسمة? المبادرة الفردية? عين على المستقبل? التغيير? القمع. وتهدف المسابقة لتدعيم القيم الإيجابية: من بينها تعزيز روح المبادرة والإبداع? خلق مصدر إلهام لبناء مستقبل ديناميكي منفتح? الإسهام في بلورة الأفكار.

شروط المتسابق :

يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن ٣٥ سنة ولا يشترط حد أدنى للعمر اعتبارا من الموعد النهائي للمسابقة ١٥ سبتمبر ٢٠١٢. يجب أن يكونوا مقيمين أو مواطنين في اليمن أو أي دولة عربية عضوة في الجامعة العربية..

شروط المشاركة:

السيناريوهات وأشرطة الفيديو يجب أن تكون باللغة العربية أو الفارسية أو الفرنسية أو الإنجليزية. يمكن للفريق المكون من ثلاثة أشخاص التقدم معا بمشاركة واحدة.

يجب ألا يتجاوز السيناريو المكتوب ٢٠٠٠ كلمة? ويجب أن يرفق به خطة ملخصة تتراوح ما بين ٢٠٠-٤٠٠ كلمة يشرح فيها تحويل السيناريو إلي فيلم وينبغي اختيار الكاتب كفائز للجائزة. أما فيما يتعلق بالفيديو فتتراوح مدته ما بين دقيقة واحدة إلي ١٠ دقائق . يجب أن يرافق كل فيلم وصفا?ٍ موجزا?ٍ للفيلم ما بين ٢٠٠-٤٠٠ كلمة وكذلك أيضا?ٍ المخرج المنطقي لصنع الفيلم.

دخول المسابقة:

استخدم استمارة المشاركة الإلكترونية للدخول إلى المسابقة مباشرة والتي تحتوي على خانات لإدراج البيانات الشخصية ومادة المشاركة? فالسيناريوهات يجب أن تضاف على نفس الاستمارة? أما مقاطع الفيديو فيجب تحميلها أولا?ٍ على أي موقع مشاركة الفيديو عبر الانترنت يوفر قدرة ترجمة الانجليزي ( علي سبيل المثال اليوتيوب ?Dailymotion, DotSub, وغيره) ثم وضع الرابط إلى الفيديو في إستمارة المشاركة. في حال مصادفتك لأي مشكلة تقنية? لا تتردد في الإتصال بنا.

الجوائز:

تتمثل جائزة المسابقة بـ ٤٠ ألف دولار. عشرة مشتركين في الأفلام القصيرة سوف يفوز كل واحد منهم بـ ٢٠٠٠ دولار? عشر مشتركين في السيناريوهات سوف يفوز كل واحد منهم بـ ٢٠٠٠ دولار. نتمنى أن يستخدم الفائزون جوائزهم لتطبيق مشاريعهم: تحويل السيناريوهات إلي أفلام واقعية? تعزيز الفيديو الخاص بهم إلي الجمهور الدولي? و/أو الدخول مع شركات الأفلام المهنية. فيما يتعلق بأي من الضرائب أو الرسوم الجمركية تعد مسؤولية الفائز نفسه. إذ كان المتسابق يريد الانضمام إلي فريق من أثنين أو اكثر من الكتاب و المنتجين سيتم تقسيم الجائزة فيما بينهم بالتساوي.

الأصالة:

يجب أن تكون العروض من عمل المشاركين الأصليين ? ويجب الإ تتعدي علي حقوق التأليف والنشر أو أي حقوق أخري من أي طرف ثالث . من خلال الدخول في المنافسة ? يوافق المنافس علي أن منافسة ” من العين إلي القلب ” وراعيه منظمة الفكر الإسلامي الأمريكي لم تعد مسؤولة عن أي مخالفات تتعلق بحقوق النشر في أي من الأعمال المقدمة .

أنماط الفيديو:

وبخصوص الأنماط المعتمدة في صناعة الفيديو هي: الرسوم المتحركة سواء كانت مرسومة باليد أو بواسطة جهاز الكمبيوتر? الموسيقي وأشرطة الفيديو التي تقترن بالأغاني الأصلية أو الموسيقي التصويرية للصور المرئية? النمط الوثائقي سواء التحقيق الصحفي الفعلي أو قطعة وهمية? نمط المونتاج ( الصور المركبة ) حيث مجموعة من صور انطباعية تخلق سرد متماسك ? كوميديا أو المحاكاة الساخرة حيث يتم استخدام الدعاية و/أو التهكم للنهوض بالأفكار? الدراما وتركز علي شخصيات خيالية? أخبار التقرير بأسلوب المحطات التليفزيونية الفضائية.

سيناريوهات وفيديوهات فائزة:

للإطلاع على سيناريوهات وفيديوهات فازت في العام السابق 2011? انقر الرابط التالي:

http://www.eyetoheart.org/index.php?option=com_content&view=category&layout=blog&id=26&Itemid=34

بإمكان الراغبين في التقدم للمسابقة التحقق أو الحصول على المعلومات مباشرة عبر زيارة رابط الموقع التالي:

http://www.eyetoheart.org/index.php?option=com_content&view=category&layout=blog&id=9&Itemid=20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com