ريـاضـــــة

مانشستر سيتي يفلت من الهزيمة امام ليفربول وتشلسي يثأر من نيوكاسل

انتزع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي تعادلا صعبا من مضيفه ليفربول حيث قلب تخلفه مرتين للخروج بنتيجة 2-2 في ختام المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم? التي شهدت سقوط ارسنال للمرة الثانية في فخ التعادل السلبي مع ستوك سيتي امس الاحد.

على ملعب «انفيلد»? لم يتمكن ليفربول من المحافظة على تقدمه مرتين الاولى بواسطة رأسية قوية لمدافعه السلوفاكي مارتن سكرتل (34)? والثاني بواسطة ركلة حرة مباشرة لمهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز (66)? لكن سيتي رد مرتين الاولى عبر لاعب وسطه العاجي يايا توريه (63)? والثانية بواسطة الارجنتيني كارلوس تيفيز (80).

وخاض سيتي المباراة في غياب مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو المصاب في ركبته والذي سيبتعد عن الملاعب حوالي الشهر? ولاعب وسطه الاسباني دافيد سيلفا الذي ارتأى المدرب الايطالي روبرتو مانشيني اراحته.

وكان ليفربول الطرف الافضل طوال الدقائق التسعين وقدم لمحات جميلة واستحق التقدم عندما ارتقى سكرتل لكرة رفعها القائد ستيفن جيرارد من ركلة ركنية واودعها الشباك بتسديدة قوية برأسه.

بيد ان توريه نجح في ادراك التعادل عندما استغل كرة غير مشتتة بطريقة صحيحة من قبل ظهير ايمن ليفربول مارتن كيلي فتابعها داخل الشباك (63).

لكن سيتي لم ينعم بالتعادل اكثر من ثلاث دقائق عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها سواريز بحرفنة كبيرة مانحا التقدم مجددا لليفربول وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وقال تيفيز كلمته الاخيرة عندما استغل خطأ لسكرتل فانتزع منه الكرة وراوغ الحارس الاسباني بيبي رينا ووضع الكرة في الشباك.

واكتفى ارسنال بالتعادل السلبي الثاني للمرة الثانية على التوالي مع مضيفه ستوك سيتي.

وكان ارسنال تعادل سلبا ايضا في المرحلة الاولى مع ضيفه سندرلاند? ولا تبدو البداية مقنعة بالنسبة الى المدرب الفرنسي ارسين فينغر ولا الى لاعبيه والمسؤولين في النادي ايضا.

على ملعب «بريتانيا ستاديوم»? لم يستطع ارسنال فك لغز دفاعات مضيفه الذي استطاع رباعي دفاعه المكون من الالماني المخضرم روبرت هوث وراين شوكروس والايرلندي الشمالي مارك ويلسون واندي ويلكينسون قطع جميع الطرق وسد المنافذ امام مهاجمي ارسنال الالماني لوكاس بودولسكي والعاجي ياو كواسي «جيرفينيو» والاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو? ثم امام بدلائهم الويلزي آرون رامسي وتيو والكوت واليكس اوسكلاد تشامبرلين.

وفي الشوط الثاني? بقي الحال على ذات المنوال فارتضي كل من الفريقين بنقطة ليصبح رصيد كل منهما نقطتين بعد تعادل ستوك في المرحلة الاولى مع ريدينغ القادم الى النخبة 1-1.وثأر تشلسي من ضيفه نيوكاسل الذي كان تغلب عليه الموسم الماضي للمرة الاولى في 19 مباراة جمعتهما على ارض الاول السبت وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»? في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم ? وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد ان تغلب عليه 2-صفر.

ويدين تشلسي الذي خاض الاربعاء مباراة مقدمة من المرحلة الثالثة امام ريدينغ (4-2) بسبب انشغاله الاسبوع المقبل بمباراة كأس السوبر الاوروبية مع اتلتيكو مدريد الاسباني? بفوزه الى المهاجم الاسباني فرناندو توريس الذي تسبب بركلة جزاء نفذها الوافد الجديد السويسري ادين هازار (21)? ثم اضاف الهدف الثاني بعد تبادل مميز مع الاخير بالذات انهاه بتسديدة صاروخية اطلقها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الهولندي تيم كرول (45+4).

وتصدر بطل اوروبا بقيادة مدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو الترتيب بتسع نقاط بعد ان كان استهل موسمه بالفوز على ويغان 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي9 نقاط من 3 مباريات

2- سوانسي6 من 2

3- ايفرتون6 من 2

4- وست بروميتش4 من 2

5- مانشستر سيتي4 من 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com