ريـاضـــــة

اتفاقية تعاون وشراكة بين اليمن والمنظمة الكشفية العربية بالإسكندرية

وقعت وزارة الشباب والرياضة والمنظمة الكشفية العربية بمدينة الإسكندرية امس على اتفاقية تعاون وشراكة في مجال التدريب والتنمية البشرية وتطوير الحركة الكشفية في اليمن.

تضمنت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر الإرياني وأمين عام المنظمة الدكتور عاطف عبدالمجيد تنمية قدرات الفتية والشباب وقادة الحركة الكشفية في اليمن بما يسهم في تعزيز قدراتهم الروحية والوجدانية والبدنية.

كما تضمنت التعاون في مجالات تنمية القيادات وبناء مهاراتهم في مجال درء الكوارث والمساعدات الإنسانية وتطبيق المناهج الكشفية المطورة وتعزيز صورة الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمع وتنمية مواهب التميز والإدارة وأنشطة رسل السلام.

وخلال توقيع الاتفاقية أشاد الوزير الإرياني بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة الكشفية العربية وحرص الجانبين على تعزيز التعاون وتحقيق الشراكة في سبيل تعزيز دور الحركة الكشفية والنهوض بواقعها وإعادة الكشافة اليمنية إلى رونقها وألقها? معبرا عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون التي ستستهم في الارتقاء بواقع الحركة الكشفية اليمنية وتعزيز دورها في خدمة وتنمية المجتمع.

وقال :” إن الحركة الكشفية كان لها دور في وصولي إلى هذا المستوى وكان لها تأثير كبير في واقعي من خلال ما اكتسبته من مبادئ وقيم ومثل وأخلاق وحب الإيثار والمساهمة في بناء الوطن وعملية التنمية المحلية ” .. مؤكدا ضرورة وقوف المنظمة الكشفية العربية ودعمها للكشافة اليمنية بما يسهم في النهوض بمستوى أدائها من خلال إيفاد خبراء لإعادة هيكلتها والاستفادة من تجارب الدول العربية في هذا المجال.

من جانبه اعتبر أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد أن توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الشباب والرياضة في اليمن في مجال التدريب والتنمية البشرية? هي أول اتفاقية من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وقال :” نفخر بأن يكون وزير الشباب والرياضة في اليمن قائد كشفي وزميل درب في الحركة الكشفية وهذا إنما يدل على أن الكشافة تخرج الكوادر الكشفية والشبابية المؤهلة القادرة على قيادة مستقبل الأوطان ” .. مؤكدا حرص المنظمة على تنفيذ الأنشطة التي تساهم في تعزيز قدرات وإبداعات الشباب الكشفيين في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن المنظمة تركز في إطار برامجها وخططها المستقبلية على بناء قدرات الكوادر الكشفية والتنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجي والمناهج والحقائب ا لتدريبية وإبداعات الكوادر بما يسهم في بناء حركة كشفية يكون لها دور كبير في عملية البناء والتنمية المجتمعية.
حضر توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي لوزارة الشباب المصرية اللواء عثمان حجاج وعضو اللجنة الكشفية العالمية البروفسور عبدالله الفهد ورئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج ورئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري الدكتور حمدي موسى والمفوض العام لجمعية الكشافة عبدالله العماري وسكرتير عام الجمعية محمد البدوي وعدد من أعضاء المنظمة الكشفية العربية واليمنية.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com