أخبار اليمن

أحزاب سياسية تدين إعتداءات الإصلاحيين في حجة وتدعو المطاوعة إلى الإعتذار فورا?ٍ

تزايدت ردود الأفعال المنددة للإعتداءات المستمرة لما ي?ْعرف بالحزب الإصلاح والتي كان أخرها قيام عناصر محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حجة الاسبوع الماضي بالبلطجة والاعتداء على عدد من الشباب أثناء قيامهم بتعليق لافتات وملصقات مناهضة للكيان الصهيوني بمناسبة يوم القدس العالمي .

حيث أصدر حزب الحق بمحافظة حجة بيانا?ٍ تضمن إدانته واستنكاره الشديد لما أقدمت عليه تلك العناصر من اعتداءات غير مبررة.. داعين حزب التجمع اليمني للإصلاح والذين باتوا ي?ْعرفون بالمطاوعه الى الاعتذار فورا?ٍ وإلى مراجعة حساباته والكف عن التحريض المذهبي والطائفي المقيت والتأكيد على حرية الرأي ورفضه لكل أشكال تكميم الأفواه وكبت الحريات.

إلى ذلك أدانت أحزاب التحالف الوطني? والمؤتمر الشعبي العام بمدينة حجة تلك التصرفات الهمجية لحزب الإصلاح? مؤكدة عدم احترام أولئك المتطرفين لحريات الآخرين وحقوقهم المكفولة لهم دستور?ٍا وقانون?ٍا? مستنكرين في الوقت ذاته تلك اللغة الرخيصة والتحريضية التي اشتمل عليها بيانهم?

وكان حزب الاصلاح اصدر بيانا حمل فيه الشباب مسئولية الاعتداء وذلك في محاولة منه لتبرير موقفه الداعم الرافض للشعارات المعادية للكيان الصهيوني.

هذا وقد تضمن بيان المؤتمر الشعبي العام الصادر بتاريخ 22/8/2012م? بأنه يستنكر وصف تلك العناصر التي قامت بارتكاب تلك التصرفات بـ “الشرفاء” وتستره خلف شباب مدينة حجة الذين يرفضون هذه الأعمال الهمجية ومحاولة استعطافه لأبناء مديريات حجور وجرهم إلى اتون حرب قذرة تم التخطيط لها مسبقا?ٍ? وواصل البيان قوله “بأن? أبناء تلك المديريات يعرفون جيدا?ٍ بما كان يصفهم هؤلاء -أي حزب الإصلاح- بـ “البشمرقة والمرتزقة” أثناء صراع الدولة مع الحوثيين بل وصل بهم الأمر إلى حد التحالف مع الحوثيين آنذاك والآن يذرفون دموع التماسيح في محاولة مكشوفة وغير خفية لجعلهم أداة لتحقيق مآربهم الخبيثة بغية إقلاق أمن واستقرار الوطن وكان الأجدر بهم طالما وقد وصفوا تلك الأعمال ومرتكبيها بالشرفاء أن يعترفوا أنهم من دفعوهم بالقيام بذلك لا أن يتستروا خلف أبناء المدينة ويستعطفون أبناء المديريات المذكورة في بيانهم وهي الجميمة وكشر ووشحه وقارة الشرفاء والذين يرفضون تلك الأعمال الخبيثة التي يقومون بها”.
كما تضمن البيان الصادر من أحزاب التحالف الوطني م/ حجة بأن هذا الاعتداء ما هو إلا رسالة واضحة أن الجهة المعتدية هم المجاميع الإرهابية? وأن هذا منهم تأكيدا?ٍ لرفضهم تحرير الأرض المحتلة وتواطئهم على القضية وتحالفهم مع العدو? مضيف?ٍا بأن ما حصل من قتل واختطاف في مديرية الشاهل وغيرها من مديريات المحافظة يعتبر عمل إرهابي لا يمكن السكوت عنه? حيث ونحن قادمين على بناء دولة مدنية حديثة لا دولة تخريب وقتل وترهيب الناس الآمنين ومحاربة الرأي والرأي الآخر وتكميم الأفواه وكبت الحريات -على حد? تعبير البيان- كما عب?رت أحزاب التحالف الوطني عن أسفها من البيان المذكور والصادر عن التجمع اليمني للإصلاح الم?ْسيء لفئة من المجتمع اليمني من ألفاظ غير لائقة واتهامات تعود بنا إلى مربع الصفر? كما طالبوا الإصلاح بإصدار بيان اعتذار عن ذلك.
الجدير ذكره ان فعالية يوم القدس العالمي تم احيائها في معظم محافظات الجمهورية دون أية مشاكل?ُ ت?ْذكر? عداء اعتداء و اعتقال بعض الشباب الذين كانوا يقومون بتجهيز صور ومنشورات يوم القدس في منطقة الحصبة وذالك من قبل مليشيات حراسة اولاد الشيخ عبدالله الاحمر بالاضافه الى ما حصل في حجه رغم الزخم الشعبي الهائل الذي أحيا تلك المناسبة بالتظاهر نهار?ٍا? وبحضور احتفالات إحياء المناسبة ليلا?ٍ? مع ما ترافق?ِ من نشر?ُ لتلك اللافتات والملصقات في معظم الشوارع الرئيسية والتي تحمل صورة القدس الشريف والتي ازدانت العاصمة صنعاء بالنصيب الأكبر منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com