الصحــة والجمال

فتيات سعوديات يربطن أسنانهن طلبا?ٍ للرشاقة

تلجأ نساء وفتيات سعوديات لعملية ربط أسنانهن كوسيلة لإنقاص الوزن والتخلص من الشحوم أو الحصول على الرشاقة كحل سريع فيما يرى المختصون أن تلك العمليات ليست لها أية علاقة بإنقاص الوزن.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية الخميس عن رئيس قسم الأسنان بمستشفى الملك عبد العزيز في الإحساء الدكتور منصور القضاة قوله إن عملية ربط الأسنان هي جبيرة تستخدم كجزء لمعالجة كسور الفكين? ويمكن استخدامها بعمليات تجميل الفكين ولا علاقة لها نهائيا?ٍ بإنقاص الوزن.

وأضاف “القضاة” إن “فكرة ربط الأسنان للتخسيس تعتمد على أن هذه العملية تمنع المضغ? مما يجعل الإنسان يعتمد في الغذاء على السوائل فقط? حيث تستمر هذه العملية لمدة أسبوعين ثم يتم قطع الأسلاك ثم استعادة الربط مرة أخرى أي أن الفكرة تقوم على التقليل من تناول الطعام مما يساعد على تخفيف الوزن”.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اليومية? حذر “القضاة” من الأضرار المترتبة على عملية ربط الأسنان? موضحا?ٍ إن ذلك قد يؤدي إلى ذوبان المفصل الصدغي المسؤول عن ارتباط الفك بالجمجمة إلى جانب أن الشخص يحتاج أثناء الربط للاستفراغ ولكن نتيجة للربط يحدث ارتجاع مما يؤدي إلى التقيؤ عن طريق الأنف وقد يؤدي ذلك إلى انسداد مجرى التنفس.

وقال إن عملية ربط الأسنان تمنع تنظيف الأسنان? مما يساعد على انبعاث الروائح الكريهة المؤذية? إضافة إلى أن عدم نظافة الأسنان أثناء الربط يساهم في إصابة الأسنان بالتسوس.

وكان الخبير السعودي الدكتور فؤاد نيازي قال في دراسة إن معدلات السمنة في السعودية ارتفعت بنسبة 30 بالمئة خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأضاف أن 29 بالمئة من الرجال يعانون من زيادة الوزن فيما تعاني 37 بالمئة من النساء من السمنة? وأن معدلات السمنة وصلت بين النساء إلى 24 بالمئة مقابل 16 بالمئة من الرجال? وأكد أن هذه النسب هي من أعلى المعدلات في العالم خاصة بين النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com