عربي ودولي

المسيرات والاعتصامات تجتاح الاردن

تجددت المسيرات المطالبة بالاصلاح الشامل في الاردن? بتنظيم عدد من المسيرات في مختلف محافظات المملكة عقب صلاة الجمعة? بمشاركة الالاف من الشباب والفعاليات السياسية والشعبية الاردنية والتي طالبت بالاصلاح وتعزيز الحريات ومحاربة الفساد .

وذكرت وكالة الانباء الاردنية ان تنسيقية حراك اربد طالبت بالاصلاح الشامل خلال مسيرة نظمتها من مسجد اربد الكبير عقب صلاة الجمعة? شارك بها العشرات من مختلف القوى السياسية والشعبية .

واضافت الوكالة ان المشاركين في المسيرة رددوا هتافات دعت الى تسريع وتيرة الاصلاح وتعزيز الحريات والجدية بمحاربة الفساد واستعادة ثروات الوطن المنهوبة? واكدت رفضها لانتهاك حرية الصحافة .

واوضحت ان محافظة الكرك شهدت اعتصاما?ٍ وسط المدينة بعد صلاة الجمعة? احتجاجا?ٍ على اقرار الحكومة الاردنية لقانون المطبوعات والنشر وللمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين .

واكد المشاركون في الاعتصام رفضهم للاجراءات الاخيرة التي طالت حرية الرأي وحرية الاعلام وبخاصة الاعلام الالكتروني والتضييق على الحريات السياسية والاعلامية? كما طالبوا بتنفيذ المطالب الاصلاحية الشرعية للشعب وفتح ملفات الفساد الكبيرة ومحاكمة رموز الفساد واستعادة الاموال التي تم نهبها .

واضافت الوكالة ان مسيرة مماثلة نظمت في محافظة الطفيلة بمشاركة فعاليات حزبية ضمن الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحاربة الفساد والفاسدين .

واوضحت ان المشاركين احتجوا في المسيرة على تعديلات قانون المطبوعات والنشر? وطالبوا بتنفيذ كافة المطالب الإصلاحية الشعبية? وهتفوا بشعارات طالبت بتحقيق الإصلاح المنشود وتوحيد الجهود في مواجهة الأوضاع الصعبة التي يعانيها الوطن والمواطن الاردني .

واشارت الوكالة الى تنظيم مسيرات واعتصامات مماثلة في لواء المزار الجنوبي ولواء فقوع .. مؤكدة ان مختلف المسيرات والاعتصامات التي نفذت? تفرقت بشكل سلمي وسط حضور امني معتدل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com