أخبار اليمن

البيض يعلن عودته إلى عدن قريبا?ٍ

أعلن نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض عزمه على العودة قريبا?ٍ إلى اليمن والانضمام إلى الجنوبيين المطالبين بالانفصال عن دولة الوحدة.

وأكد البيض من مقر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت أنه سيعود إلى الانضمام إلى الحركة الاحتجاجية الجنوبية التي يقودها في الداخل للمطالبة بالانفصال عن الشمال? قائلا?ٍ إن “حراكنا الجنوبي سيظل سلميا?ٍ? ولكن الدفاع عن النفس والذات مشروع” .

كما دعا إلى تصعيد النضال الثوري السلمي وتقييم تجربة الحراك السلمي خلال الفترة الماضية والبدء بمرحلة جديدة من أجل نيل الاستقلال? وقال إن اصطفاف قوى الاستقلال في الجنوب كفيل بتحقيق مشروع استعادة الدولة .

وأوضح البيض في خطاب وجهه إلى من وصفهم بـ“شعب الجنوب” بمناسبة حلول عيد الفطر? أن “الجنوب فرض قضيته رغم المعاناة والتضحيات والجهود التي حاولت عرقلة نضاله السلمي بصمود الشعب وتماسكه” . كما حذر من الأعمال الانفرادية وأصحاب المشاريع الصغيرة? التي قال إن البعض يقوم بها? لكنه أكد أن الأيام المقبلة ستكشف فشلها وانحرافها عن المسار الذي يطالب ب”أبناء الجنوب” وأن أصحابها لا يستطيعوا طرح مشاريعهم على الجماهير .

ودعا البيض إلى تشكيل لجان أهلية في المحافظات والمديريات كافة في جنوب اليمن للاضطلاع بشؤون المواطنين فيها خلال المرحلة المقبلة? وذلك لمواجهة الاختلال الأمني وضعف الدولة في ظل نشاط القاعدة وآخرها تفجير مقر الاستخبارات في عدن الذي أدى إلى مصرع 20 شخصا?ٍ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com