أخبار اليمن

مخطط إرهابي لإسقاط صنعاء وعدن وتعز

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى في العاصمة صنعاء ان اجهزة استخباراتية إقليمية ودولية كشفت للسلطات اليمنية عن وجود مخطط إرهابي لإسقاط ثلاث مدن كبرى في ايدي الجماعات المسلحة? هي العاصمة صنعاء ومحافظتي عدن وتعز.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه وزارتي الدفاع والداخلية واللجنة العسكرية المكلفة إزالة المظاهر المسلحة? باعتماد تدابير مشددة لتنفيذ الخطة الأمنية المقرة والهادفة إلى منع حدوث أي اختلالات أمنية خلال إجازة عيد الفطر المبارك? وحظر حمل السلاح والتجوال به من قبل المدنيين أو العسكريين داخل العاصمة? ما عدا المكلفين بمهام رسمية.
وأكدت مصادر مطلعة أن الرئيس هادي وجه القيادات الأمنية والعسكرية? ومن أبرزها قائد الحرس الجمهوري العميد احمد النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح? وقائد الفرقة الأولى “مدرع” اللواء المنشق علي محسن الأحمر? بالتقييد بالتوجيهات الصادرة بمنع حمل السلاح والتجوال به داخل العاصمة من قبل العسكريين التابعين للوحدتين? وتحديد مناطق تمركز ثابتة للحرس والفرقة بما يحول دون أي تجاوزات من شأنها إرباك تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتعزيز الأمن العام في العاصمة خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك.
واستكملت وزارتا الداخلية والدفاع تنفيذ خطة انتشار أمني وعسكري متزامن عشية أول أيام عيد الفطر? من خلال تعزيز الحراسات والتدابير الأمنية والعسكرية المشددة المفروضة على مداخل العاصمة صنعاء وعدد من المدن الرئيسة كعدن وتعز وعمران? واستحداث نقاط تفتيش جديدة? وفرض إجراءات رقابة مشددة على حمل السلاح في الأماكن العامة? كما عززت التدابير الأمنية المفروضة على مقار الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنشآت الاقتصادية والممثليات الدبلوماسية بالعاصمة صنعاء وعدن? بالترافق مع فرض إجراءات حماية إضافية على منازل كبار المسؤولين في الدولة.
على صعيد متصل بالاحداث المتعلقة بتنظيم القاعدة? قال مسؤول أمني مصري رفيع في حرس حدود شمال, سيناء رفض الكشف عن اسمه إن سكانا محليين كانوا قد شاهدوا عدد?ٍا من الرجال الأجانب وهم يتسوقون «وتلقينا معلومات استخباراتية تفيد بوجود تواصل بينهم وبين خلايا جهادية في المقطع? وهي منطقة نائية جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء».وأضاف «نحن نأمل في إلقاء القبض عليهم أثناء المداهمات المستمرة التي نقوم بها. من المحتمل أن يكونوا مختبئين في جبل الحلال? وهي منطقة جبلية وعرة وسط سيناء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com