أخبار اليمن

وثيقة رسمية تكشف عن صلة اللواء محسن بتنظيم القاعدة

2003 إلى 2006 ) لدعمه تنظيم القاعده بالسلاح ..

واعتقل هادي دلقم المرتبط بعلاقة مع المدعو بمحمد حمدي الأهدل المسئول في شبكة «القاعدة» بزعامة أسامة بن لادن ا وتتهمه واشنطن بالضلوع في الاعتداء على المدمرة «كول» في عدن في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2000. وقال مسئول أمني يمني «اعتقل هادي دلقم احد عناصر القاعدة في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني» مضيفا انه «كان احد اعوان محمد حمدي الاهدل». وأعلن عن اعتقاله وقتها في بيان نشر في صنعاء أشار باقتضاب الى ان «هادي دلقم اعتقل قبل محمد حمدي الاهدل». وقال متحدث باسم الداخلية اليمنية ان «قوات الأمن اليمنية اعتقلت صباح الثلاثاء محمد حمدي الاهدل المكنى بـ «أبوعصام المكي» أحد اكبر مسئولي القاعدة في اليمن والمطلوب من السلطات اليمنية». ويعد الاهدل الرجل الثاني في «القاعدة» في اليمن بعد علي سينان الحارثي الذي قتل مع خمسة من مواطنيه في هجوم لوكالة المخابرات الاميركية استخدمت فيه طائرة من دون طيار لاطلاق صارخ على السيارة التي كانوا فيها في منطقة صحراوية شرقي صنعاء

وإن صحت الوثيقة – التي لم يتم التأكد من صحتها حتى اللحظة – فأن طلب اللواء علي محسن بصرف رواتب باسم أحد عناصر القاعدة هو بمثابة دعم واضح ومكشوف للتنظيم الارهابي المتطرف ? وهو ما يعزز تلك القناعات من كون محسن داعم للقاعدة.

مراقبون وتعليقا على الوثيقة المنشورة على النت علقوا بالقول بانها محاولة من اللواء علي محسن الاحمر لاختراق جهاز الأمن القومي اليمني كما أخترق اللواء المنشق الأمن السياسي بعد حرب 1994 وأدخل عناصر القاعدة للأمن السياسي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق