ابناء اليمـن في المهجـــر

( منظمة عهد ) تستنكر تهديدات نجل وزير المغتربين للدكتور الحاضري

أستنكرت المنظمة الوطنية لتعميق الانتماء والدفاع عن المغتربين اليمنيين التهديدات التي تعرض لها الدكتور يوسف مجمل احمد الحاضري المقيم في الاراضي السعودية وذلك من نجل وزير المغتربين المكلف بحماية ورعاية شئون ومصالح المغتربين .

وقال بيان صادر عن ( منظمة عهد ) ان المنظمة تلقت شكوى من المغترب اليمني الدكتور يوسف مجمل أحمد الحاضري وذيل فيها بلاغ ( لوزارة الخارجية والنائب العام ) يؤكد فيها بأنه تعرض مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 27 من رمضان 1433هـ لعملية تهديد من المدعو المهندس نبيل بن مجاهد القهالي ( نجل وزير شئون المغتربين اليمنيين) ومن خلال صفحته على الفيس بوك والذي قام بإرسال سيل من الشتائم ثم التهديدات إلي شخصيا (يوسف الحاضري) .

وقال نجل وزير المغتربين بأنه سيتم تسليم المغترب الدكتور الحاضري إلى السلطات السعودية متهما إياه بأنه عميل وأنه يعمل في الأمن القومي اليمني ضد المملكة العربية السعودية مستخدما في ذلك كل صلاحيته الدبلوماسية بدلا من أن يهتم للشئؤون الخاصة بالمغتربين اليمنيين من خلال تلمس مشاكلهم وهمومهم والعمل على ايجاد حلول مناسبة بحكم انه نجل وزير المغتربين الشيخ مجاهد القهالي ليكون عامل مساعد يعين والده في تلمس هموم ومشاكل المعتربين لا ان يكون سلاحا فتاكا صوب لنحر المغتربين في بلد المهجر .

وطالبت المنظمة الوطنية في ختام بيانها من وزارة الخارجية وسفارتها بالمملكة وكذا النائب العام أن يقوموا بواجبهم وان يتحملوا مسئوليتهم الكاملة تجاه حماية ورعاية المغتربين اليمنيين من أولئك العابثين المستهترين بحقوق الانسان مستخدمين نفوذهم للإساءة للشعب اليمني والوطن وأمنه واستقراره .

كما طالبت منظمة عهد ايضا من الجهات المختصة تحمل مسئوليتها وضبط المذكور ورد اعتبار الدكتور الحاضري الذي تعرض للإساءة والتجريح من قبل نجل وزير المغتربين حتى يكون عبرة للأخرين .

ودعت ( عهد ) المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية الى الوقوف الى جانب الدكتور يوسف الحاضري ومساندتها في دعم ومناصرة قضايا المغتربين اليمنيين المختلفة التي يواجهونها بلدان الاغتراب في ظل غياب واهمال الوزارة والجهات المختصة الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com