اﻹقتـصاديـــة

اكثر من 100 تاجر في السجن المركزي بصنعاء منذ سنوات

قدر مصدر في السجن المركزي بصنعاء عدد التجار السجناء على ذمة حقوق للغير منذ سنوات بما يزيد عن 100 تاجر? وقال المصدر بان المديونيات التي على أولئك التجار المعسرين تتراوح مابين الـ ” 10 مليون – إلى 100 مليون ” في المتوسط ? وأشار المصدر لـ “الاقتصاد نيوز ” إن الكثير من المعسرين يتم أخراجهم بعد انتهاء محكومتيهم من قبل فاعلي خير خصوصا المعسرين الذين لاتتجاوز مديونيتهم مليون إلى مليونيين في الغالب الأعم? بينما يتعثر الإفراج على الكثير من التجار الذين حصلو على أحكام إعسار وعليهم مبالغ كبيرة نسبيا?ٍ منوها بان الكثير من التجار الذين تم سجنهم لسنوات تحت مبررات اصدر شيكات بدون أرصدة في البنوك للغير أو بسبب مديونيات للغير جمد نشاطهم التجاري وتكبدوا خسائر فادحه .
وفي سياق متصل دعا المستشار / حسين سعيد السفاري عضو الغرفة الصناعية والتجارية بأمانة العاصمة إلى إنشاء صندوق لمعالجة قضايا المعسرين في السجون اليمنية على إن تساهم الإدارات الزكوية في كل المحافظات بـ 20 % من رأس مال البنك كون المعسرين يندرجون تحت بند ” الغارمين ” مصرف من مصارف الزكاة بالإضافة إلى مساهمة فاعلي الخير والغرف الصناعية والتجارية والمنظمات الخيرية في هذا الجانب لحل مشكلة المعسرين في السجون اليمنية .
وأشار السفاري وهو رجل أعمال ومستشار البنك اليمني للإنشاء والتعمير في تصريح لـ ” الاقتصاد نيوز ” بان سجن التاجر على ذمة حقوق للغير ليس حلا?ٍ بل مشكلة مركبة تقيد النشاط التجاري للتاجر وتغلق كافة الأبواب أمام إعادة الديون المستحقة للغير ? ولوح إلى إن سجن التجار على خلفية ديون مستحقة للغير من ابرز أخطاء القضاء في اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com