أخبار اليمن

اللجنة العسكرية تخلي مواقع الجيش على حدود العاصمة رغم إنتشار الجماعات المسلحة

في الوقت الذي تنتشر فيه الجماعات المسلحة وعمليات السطو على ممتلكات الدولة والمواطنين بوسط العاصمة ومشارفها وكذا التقطعات التي تتم على امتداد الطريق بين (صنعاء- مأرب).. أقرت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن اخلاء موقع الصنصال وما استحدث في موقع عومرة بمديرية ارحب بمحافظة صنعاء (شرق العاصمة ) من قوات الجيش وذلك في إطار ماوصفته بـ”إزالة بؤر التوتر والاستحداثات التي ظهرت بعد يناير 2011 م في هذه المديرية”.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أكدت لجنة الشؤون العسكرية أنها مستمرة في تنفيذ مهامها ولن يحول دون إنجازها لمهمتها الوطنية أي عائق يحدوها أمل كبير في تحقيق الأمن والاستقرار وتجاوز مخلفات الأزمة مهما كانت الصعاب والعقبات.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته برئاسة وزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر محمد قحطان الى جملة من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعمالها والمتعلقة بتوطيد الأسس القوية للأمن والاستقرار واستعادة الأوضاع الطبيعية والاعتيادية للمواطنين..

وفيما لاتزال احياء الحصبة وصوفان والنهضة ومذبح وغيرها من احياء العاصمة مكتظة بالثكنات العسكرية والاليات الحربية والمليشيات التابعة لأولاد الأحمر والفرقة المنشقة وتجمع الاصلاح ? قالت اللجنة العسكرية انها ناقشت (موضوع اخلاء موقع المنار والواقع بمديرية الحيمة طريق صنعاء -الحديدة (غرب العاصمة صنعاء) واتخذت حياله الإجراءات المناسبة والكفيلة بإحلال الأمن والاستقرار في هذا الطريق الاستراتيجي) .

واستعرضت اللجنة المقترح المقدم اليها حول اسناد المهام الأمنية في كافة مداخل امانة العاصمة الى الأجهزة الامنية ولما من شانه تعزيز جوانب الامن والاستقرار. موضحة أنها تعتبر المهام والأعمال المخططة ضمن برنامج عملها الراهن والمستقبلي واجبات يجب الإيفاء بها بكافة السبل والوسائل.

ويخشى متابعين ان يؤدي اخلاء معسكرات ومواقع للجيش تقع على اطراف العاصمة صنعاء الى تمدد الجماعات والمليشيات المسلحة وتسهيل تنقلات عناصر تنظيم القاعدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com