أخبار اليمن

أمانة العاصمة تشن حملة أمنية ضد تجار المفرقعات والألعاب النارية

وجه امين العاصمة إدارة الأمن بضبط جميع تجار المفرقعات والألعاب النارية وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ووضع حد للإزعاج في الأحياء السكنية الذي يعاني منه كثير من المواطنيين .

وقال أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال خلال اجتماع استثنائي للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي تحت شعار ” معا?ِ نحو عاصمة تشرف كل اليمنيين” ان صنعاء عاصمة اليمن ستستعيد مكانتها التاريخية والاجتماعية والسياسية وستنافس وتكون أجمل مدينة يمنية وعاصمة تشرف كل اليمنيين .

وحمل الجهات الأمنية مسئولية الحفاظ على السكينة العامة والاستقرار من خلال تأمين الأسواق التجارية وحماية مواقف السيارات وتعقب العصابات والأفراد ومتابعة الجريمة أينما وجدت وأحاله مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

كما وجه إدارة المرور بمنع دخول القاطرات والشاحنات الكبيرة إلى الأحياء والأسواق إلا من بعد الساعة الثانية من بعد منتصف الليل حتى الساعة العاشرة صباحا?ٍ وذلك لوضع حد للاختناقات والازدحام الذي تتسببه تلك القاطرات.

وفيما يتعلق بتعزيز جهود النظافة وجه بصرف 50 مليون ريال لمشروع النظافة لتجهيز وصيانة جميع معدات وآليات المشروع خلال الـ 48 الساعة القادمة .. بالإضافة إلى صرف 500 ألف ريال لكل مديرية بغرض التكريم المالي لعمال النظافة ورجال المرور والأمن الموجودين على دورياتهم إلى جانب صرف 500 ألف ريال من صندوق النظافة للحرس المدني بأمانة العاصمة لتعزيز دور العقال والمشايخ في عملية النظافة في الشوارع والأحياء.

وأقر الاجتماع تشكيل فريق فني لكل مديرية يتكون من قيادات الأمانة إضافة إلى عقد لقاءات يومية في كل مديرية للهيئات الإدارية ومدراء النظافة والحدائق والمياه والكهرباء والمرور والجهات ذات العلاقة من أجل دعم وتعزيز الجهود الكبيرة لمشروع النظافة وإدارة المرور وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.

نيوز يمن

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق