ابناء اليمـن في المهجـــر

القهالي : إصدار بطاقة خاصة لـ 6 ملايين مغترب يمني

قال وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي إن وزارته تعتزم إصدار بطاقة خاصة بالمغتربين اليمنيين في الخارج? المقدر عددهم بنحو ستة ملايين يتوزعون على مختلف دول العالم? مؤكدا?ٍ أن هذه الخطوة من شأنها تسهيل عملية حصر أعداد المغتربين اليمنيين على نحو دقيق والتواصل معهم .
وأكد القهالي في اجتماع رئيس الحكومة محمد باسندوة بقيادة وزارة شؤون المغتربين? أن لدى الوزارة خططا?ٍ تهدف إلى خلق أطر فاعلة للتواصل مع المغتربين اليمنيين في الخارج وتوفير الرعاية لهم? وزيادة مساهمتهم في التنمية المحلية? مشددا?ٍ على أهمية حماية المغتربين اليمنيين من أشكال الغبن والظلم كافة التي يتعرضون لها .
وكان باسندوة قد أكد دعم الحكومة لهذه الجهود? انطلاقا?ٍ من الأهمية الخاصة لشريحة المغتربين ودورهم المهم في بناء الاقتصاد الوطني? وشدد على أهمية تنظيم هذا الدور وإيلاء المغتربين اليمنيين أقصى قدر من الرعاية والاهتمام وتسهيل الإجراءات أمام نشاطاتهم? بما يعظم مشاركتهم في مسيرة البناء وتنمية الاقتصاد الوطني في الفترة الراهنة والمستقبلية? كما دعا الى الاستفادة من تجارب الدول المماثلة لتعزيز مشاركة المغتربين في مسيرة التنمية .
وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع المغتربين اليمنيين في دول الاغتراب? خاصة المغتربين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي? وقضاياهم وأبرز المشاكل التي تواجههم في عدد من الجوانب والمقترحات العملية لتجاوزها .
وناقش اللقاء التحضيرات الجارية لعقد المنتدى الأول للجاليات اليمنية حول العالم الذي سيعقد بالعاصمة صنعاء عقب شهر رمضان المبارك? وكذا الخطوات التي تم تنفيذها على طريق إنشاء بنك المغتربين? إضافة إلى آليات تعزيز الدور المؤسسي لوزارة شؤون المغتربين في دول الاغتراب .
الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com