عربي ودولي

الجيش السوري يسيطر على حي صلاح الدين بحلب ويعتقل عشرات المسلحين

قالت وكالة الانباء الرسمية السورية إن القوات السورية أحكمت سيطرتها الكاملة على حي صلاح الدين في مدينة حلب واعتقلت عددا من المسلحين بينهم من جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر رسمي لوكالة سانا أنه تم إلقاء القبض على العشرات من المسلحين بينما استسلم اخرون بعد القاء اسلحتهم.

وأشار المصدر إلى مصادرة كميات مختلفة من الأسلحة التي كان يستخدمها الإرهابيون في الاعتداء على الأهالي وعمليات القتل والتخريب واستهداف قوات حفظ النظام.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة تلاحق فلول المسلحين في منطقة صلاح الدين.

وفي حي باب النيرب بحلب لاحقت الجهات المختصة اليوم مجموعة مسلحة تستخدم ثلاث سيارات بيك اب مزودة برشاشات دوشكا كانت تقوم بعمليات قتل وتخريب.

واشار مصدر بالمحافظة أن الجهات المختصة دمرت السيارات الثلاث بمن فيها .

ونفذت الجهات المختصة صباح اليوم عملية نوعية ضد المجموعات المسلحة التي تقوم بارتكاب الجرائم وترويع الأهالي في منطقة دوار اغيور وشارع السجن بمدينة حلب .

وقال مصدر بالمحافظة إن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين وتدمير 3 سيارات مزودة برشاش دوشكا وسيارة فان .

كما أحبطت الجهات المختصة وقوات حرس الحدود محاولة مجموعتين إرهابيتين التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سوريا في موقعي ادلين والغيضة بريف تلكلخ في ريف حمص .

واوضح مصدر بالمحافظة قوله إن الجهات المختصة أوقعت إصابات مباشرة في صفوف المجموعتين فيما لاذ بقية أفرادهما بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية .

وفي ريف القصير بحمص فككت وحدات الهندسة اليوم أربع عبوات ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي الحوز ومودان.

وقال مصدر بالمحافظة أن العبوات على شكل براميل تتراوح أوزانها بين 50 و60 كغ موصولة ببعضها البعض بفتيل وسلك كهربائي ومعدة للتفجير دفعة واحدة.

وفي ريف حمص نصبت الجهات المختصة كمينا لمجموعة مسلحة على طريق الزراعة الشياحات بالقصير .

وأفاد مصدر بالمحافظة أن الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين .

كما تصدت وحدة من القوات المسلحة لمجموعة مسلحة في جورة الشياح بحمص وقضت على جميع أفرادها بمن فيهم متزعمها الإرهابي عبيدة النق.

من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن الجهات المختصة نفذت الليلة الماضية كمينا لمجموعة مسلحة كانت تقوم بقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين بين بلدتي الشياحات والزراعة بريف القصير وتمكنت من القضاء على عشرة مسلحين وإصابة آخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com