أخبار اليمن

الكهرباء تعلن عودة التيار الكهربائي إلى العاصمة والدفاع تكشف عن هوية المعتدين

تمكنت الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة الكهرباء من إعادة محطة مأرب الغازية للخدمة بعد ساعات من انقطاع التيار الكهربائي على عدد من المحافظات اليمنية جراء الاعتداء الذي تعرضت له خطوط نقل الكهرباء في منطقة آل شبوان بمأرب? بعد عصر أمس الخميس.

وقالت مصادر في مؤسسة الكهرباء لـ”شهارة نت” بأن الاعتداء الذي الذي وقع في منطقة آل شبوان كان نتيجة تعرض البرجين 273 و272? للتخريب, ما تسبب في خروج المحطة الغازية عن الخدمة وانقطاع التيار عن معظم المحافظات اليمنية.

وتمكنت الفرق الهندسية من الوصول إلى موقع التخريب وإصلاحه الا أن بعض المناطق في العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة لا زالت تعيش في الظلام منذ مايزيد عن عشر ساعات.

من جانبه أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية ان المعتدين على خطوط الكهرباء الغازية ما بين البرجين 372 و 373 ليوم امس هما المدعو صالح عبدالله قريح والمدعو محمد علي محمد قريح من آل شبون بمحافظة مأرب.

واكد المصدر ان المذكورين تم ضمهم الى القائمة السوداء لعملية تخريب الكهرباء? ويتم حاليا تعقبهما من قبل الاجهزة المختصة للقبض عليهما واحالتهما الى القضاء لينالوا عقابهم الرادع .

وأضاف”أن الأجهزة المختصة لن تتوانى في تعقب من يرتكبون مثل هذه الجرائم النكراء التي تستهدف منشآت عامة وتؤدي إلى انقطاع الكهرباء على معظم المحافظات فضلا عما ينتج عنها من خسائر للمال العام وأضرار لا تقتصر على هذه المنشآت الخدمية بل تطال كافة المرتبطين بالكهرباء وفي مقدمتهم المواطنين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق