أخبار اليمن

القبض على عنصر من تنظيم القاعدة واخر يسلم نفسه للأمن قبل قيامه بعملية انتحاريه بصنعاء

اعلنت وكالة سبأ اليمنية الرسمية للانباء يوم الثلاثاء ان الجهات الامنية اليمنية القت القبض يوم امس الاثنين على عبدالرحمن البيهاني الذي وصفته بأنه احد قادة تنظيم القاعدة? والمشتبه في ضلوعه في عدد من الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن مسؤول امني بارز لم تسمه قوله إن البيهاني “واحد من اخطر عناصر تنظيم القاعدة المطلوبين? وهو يعد من القادة البارزين الذين يخططون لهجمات ارهابية واعمال التخريب في العاصمة.”

ومضى المسؤول للقول “إن البيهاني شارك في القتال ضد القوات اليمنية في محافظة ابين? كما انه مسؤول عن تجنيد الاطفال في صفوف القاعدة لقتال الجيش في محافظتي ابين وشبوه.”

من جهة ثانية كشف مسؤول أمني عن تراجع انتحاري من تنظيم القاعدة في اللحظات الأخيرة عن تنفيذ هجوم كان يستهدف السفارة البريطانية في العاصمة اليمنية صنعاء مساء الاثنين.

ونقلت البي بي سي عن المصدر قوله إن الانتحاري شاب في العشرينيات من عمره توجه وهو يرتدي حزاما ناسفا لفته خلية تتبع القاعدة حول جسده وأقنعته بتفجير نفسه في مبنى السفارة البريطانية لكنه تردد وهو في طريقه الى السفارة وقام بنزع الحزام الناسف عن جسده وألقاه في كومة نفايات قرب مستشفى الثورة لكنه توجه الى مبنى السفارة البريطانية خشية أن يكون مرصودا من قبل خلية القاعدة وهناك سلم نفسه الى حراس السفارة واعترف بالمهمة الانتحارية التي كلف بها طالبا تأمين حياته.

وذكر المصدر الأمني أنه تم تسليم الانتحاري بعدها لأجهزة الأمن اليمنية التي دلها الانتحاري الشاب على مكان الحزام الناسف المنزوع عن جسده.

وقال المصدر إن تحقيقات مكثفة مع الانتحاري لكشف ملابسات العملية التي فشلت في اللحظات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق