ابناء اليمـن في المهجـــر

تناولنا قضيته في ابريل.. جالية اليمن بنيويورك تساهم بـ 118ألف دولار لعتق رقبة العماري

سلم رئيس الجالية اليمنية بنيويورك رئيس الجمعية اليمنية الأمريكية فتح علاية اليوم بصنعاء ومعه رئيس منظمة دار السلام عبدالرحمن المروني شيك بمبلغ 118 ألف دولار كمساعدة لأهالي السجين اليمني في المملكة العربية السعودية مصطفى العماري بتهمة القتل? وبموجب الاتفاق المبرم بين أهالي المتهم وأولياء الدم في لجنة إصلاح ذات البين بالدمام والقاضي بدفع العماري مبلغ خمسة ملايين ريال سعودي لأولياء الدم للتنازل عن القضية.

وأشار رئيس الجالية اليمنية بنيويورك إلى أن المبلغ يعتبر مساهمة من أبناء الجالية اليمنية في نيويورك لأهالي السجين العماري لإعادته إلى أسرته.

ودعا كل اليمنيين الشرفاء في الداخل والخارج الوقوف مع العماري ومساعدته للخروج من محنته التي فرضت عليه.

وكان موقع “شهارة نت” قد تطرق في ابريل الماضي الى قضية العماري الذي بعث برسالة من وراء القضبان إلى جميع أبناء اليمن يستنجدهم فيها لإعتاق رقبته من السجن الذي أودع فيه منذ عشر سنوات? جراء قيامه بقتل مواطن سعودي كان يعمل لديه? دفاعا عن شرفه.

وأوضح السجين اليمني مصطفى العماري حينها بأن الرجل الذي كان يعمل لديه أراد أن يهتك شرفه? ولم يكن لديه أي خيار سوى أن يدافع عن شرفه? بعدة طعنات في رأس مضيفه السعودي.

وبعد 12 عاما قضاها في السجون السعودية? تم التنازل عن الدم? وبقيت عليه الدية? التي استطاع أن يجمع منها 2 مليون ريال سعودي من أهل الخير? وتبقى عليه مبلغ 3 ملايين ريال? ناشد جميع أبناء اليمن بالمساهمة في توفيرها له لإعتاق رقبته السيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com