أخبار اليمن

مبعوث نجاد يصل صنعاء الأسبوع القادم لبحث قضية الاتهامات اليمنية لطهران

قالت مصادر مطلعة (الخميس) أن مبعوثا للرئيس الإيراني سيصل إلى صنعاء الأسبوع المقبل? بعد إعلان صنعاء عن إلقاء القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات في اليمن.

وقالت صحيفة 26 سبتمبر? الناطقة باسم الجيش اليمني ?إن مبعوثا للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيصل إلى صنعاء الأسبوع المقبل في زيارة قصيرة.

وأضافت الصحيفة? في عددها الصادر امس ? عن مصادر مطلعة أن المبعوث الإيراني سيسلم القيادة السياسية رسالة من الرئيس الإيراني تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وحسب الصحفية فان زيارة المبعوث الإيراني تأتي بعد الكشف عن خلية تجسس إيرانية في اليمن تعمل منذ عدة سنوات الأمر الذي رفضته مختلف الأوساط السياسية والحزبية واعتبرته تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية.

هذا ويخضع أعضاء هذه الخلية حاليا للتحقيقات اللازمة تمهيدا لإحالة القضية إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ودعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي? في 18 من الشهر الجاري? إيران الى عدم التدخل في شؤون بلاده. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ((سبأ)) عن الرئيس هادي قوله في كلمة له خلال زيارة لمقر الكلية الحربية بصنعاء بمناسبة انتهاء العام الدراسي “نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس”.

وأضاف أن “اليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دولة قريبة أو بعيدة ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية? اتركوا اليمن وشأنه والى هنا وكفى”.

وشاب توتر العلاقات بين صنعاء وطهران خلال عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ففي العام 2009 اتهمت صنعاء “جهات ايرانية” بدعم الحوثيين, وهو امر نفته طهران التي ثبت عدم تورطها في الحرب التي جرت في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com