أخبار اليمن

الاعلام الاقتصادي يطالب الوزير صخر الوجيه إعادة احد المبلغين عن قضايا الفساد إلى عمله

طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وزير المالية صخر الوجيه التوجيه بإعادة أحد موظفي جمرك المنطقة الحرة بعدن عدن عبدالغني محمد سعيد إلى عمله عقب إستبعاده بناء على تهمة كيدية على خلفية فضحه لكثير من قضايا الفساد.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن عبدالغني عمل كأحد الناشطين ضمن اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد في عدن وأبلغ الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي عن كثير من قضايا الفساد الموثقة? والتي جعلته هدفا لبعض الفاسدين الذين عملوا على استهدافه بتهمة كيدية? حيث جاء احد الاشخاص إلى مكتبه ورمى إليه ظرف بداخلية مأتين الف ريال.

وأكد المركز أن نيابة الاموال العامة الابتدائية والاستئنافية قررت أنه لا وجه لاقامة الدعوى بعد سماعها لاقوال الشهود في الواقعة التي اتهم فيها عبدالغني? ورفعت مذكرة إلى رئيس مصلحة الجمارك بإعادة المذكور إلى عمله.

وعبر المركز عن اسفه أن يعاقب من يحاول كشف الفساد فيما يظل الفاسدين طلقاء بعيدا عن إجراءات المساءلة والعقاب? مؤكدا أنه يتوجب على وزير المالية سرعة إعادته إلى عمله تعويض ما لحق به من أضرار.

كما عبر عن استغرابة لعدم استجابة وزير المالية صخر الوجيه لرسالة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المعنية بحماية المبلغين والشهود وفقا لقانون مكافحة الفساد? وقد وجهت الهيئة مذكرة إلى وزير المالية تؤكد فيها أهمية إعادة المبلغ إلى عمله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com