أخبار اليمن

بن عمر عقب جلسة مجلس الأمن يؤكد على مساعي تتم خلف الكواليس لإعاقة العملية الانتقالية

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة ناقش خلالها تطورات الأوضاع في اليمن والخطوات المنجزة على صعيد التسوية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن رقمي 2014 و2051م.

واستمع أعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة إلى تقرير تقييمي قدمه المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن جمال بن عمر? في ضوء زيارته الأخيرة إلى اليمن التي استمرت أسبوعين والتي كرست لتقييم الخطوات المنجزة والتواصل مع الأطراف اليمنية بغية دعم الأعمال التحضيرية للحوار الوطني والمهام الأخرى المحددة ضمن المرحلة الانتقالية الحالية.

وقال المبعوث الأممي في تصريح مقتضب أدلى به لوسائل الإعلام عقب الجلسة “نشهد في اليمن حوار حيوي وتتنافس الاطراف اليمنية المتعددة للمشاركة في الحوار الوطني وهذا أمر إيجابي”.

وأشار إلى أن هناك من يسعون من خلف الكواليس لإعاقة عملية الانتقال السلمي للسلطة.

وكشف بن عمر أن مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن يعكف حاليا على إعداد تقرير جديد حول وضع حقوق الإنسان في اليمن تمهيدا لرفعه لمجلس حقوق الإنسان.

وتابع قائلا :”نحن في الامم المتحدة وكمبعوث للمنظمة الدولية إلى اليمن نحث الحكومة اليمنية على تنفيذ توصيات قرار مجلس حقوق الانسان عبر تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أي انتهاكات”.. لافتا إلى أن الحكومة اليمنية السابقة التزمت علنا?ٍ بهذا القرار لكنها لم تحقق أي خطوات ملموسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق