اﻹقتـصاديـــة

في ظل تراجع العمل المصرفي.. بنك التضامن يتصدر قائمة البنوك اليمنية خلال عام 2011م

عقدت الجمعية العمومية العادية لمساهمي بنك التضامن الإسلامي, صباح أمس اجتماعها لاستعراض نشاط البنك خلال العام الفائت 2011م.

وفي الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة البنك عبد الجبار هائل سعيد انعم تقرير مجلس الإدارة نشاط البنك خلال السنة المالية 2011م .. مؤكدا?ٍ?ٍ تمكن بنك التضامن خلال هذه الفترة التي مرت البلاد فيها بأزمة بثبات وصمود ومواجهت كل التأثرات الاقتصادية والاجتماعية التي عصفت باليمن.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي في اليمن تراجع خلال عام 2011م حيث أوردت الإحصائيات بأن هذا القطاع تراجع في حجم الأصول إلى مليار و709 مليون و5 آلاف ريال بمعدل تراجع 5ر9 % بالسالب ? في حين انخفضت الودائع إلى مليار و350 مليون و5 آلاف ريال بمعدل تراجع 11 % بالسالب وانخفضت القروض والتمويلات إلى 376 مليار وخمسة مليون ريال بمعدل تراجع 15 % بالسالب وبلغت نسبة القروض والتمويلات إلى الودائع 27 % في نهاية عام 2011م مقابل 29 % في نهاية العامة نفسه.

ونوه بأن البنوك الإسلامية استأثرت على نسبة 33 % من إجمالي الأصول ? ونسبة 30 % من إجمالي الودائع ? ونسبة 37 بالمائة من إجمالي القروض والتمويلات على مستوى القطاع المصرفي.

ولفت إلى أن بنك التضامن حافظ على موقع الصدارة بين البنوك الوطنية والعربية والأجنبية في اليمن حيث بلغت نسبة مساهمة في الأصول 19% ? في حين بلغت إجمالي الودائع 20 % و في القروض والتمويلات 20 % رغم تراجع حجم الأصول في جميع القطاع المصرفي في 2011م.

من جانبه استمع أعضاء الجمعية العمومية إلى تقرير رئيس هيئة الرقابة الشرعية الدكتور حسين الأهدل للسنة المالية المنتهية حيث أكد سلامة التعاملات المصرفية والعقود والأحكام وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com