أخبار اليمن

في أول ردة فعل على قرار هادي.. حزبي الحق والبعث يعلنان رفضهما لقرار تشكيل لجنة الحوار

أعلن حزبا الحق والبعث العربي الاشتراكي, رفضهما لقرار رئيس الجمهورية المتعلق بتشكيل لجنة الحوار.. وذلك بعد استبعاده لمكونات رئيسية ضمن اللجنة التي شكلها الرئيس هادي أمس.. معتبرين هذه الخطوة لا تخدم الحوار الوطني .

و قال الحزبان في بيان مشترك أن قرار الرئيس هادي يوجه رسالة خاطئية لجماهير الأحزاب المستبعدة ولشباب الثورة وللرأي العام? مطالبين الرئيس هادي بسرعة معالجة الآثار السلبية للقرار .

كما تضمن البيان الصادر عن حزبي الحق والبعث جملة من الاعتراضات التي نص عليها البيان, والذي جاء نصه كما يلي:

عبرا حزبانا حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن وحزب الحق في بيان مشترك عن صدمتهما واستغرابهما لاستبعاد معظم المكونات السياسية والشبابية الثورية من عضوية “اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل” التي صدر بها قرار رئيس الجمهورية? وتعتبر أن هذا الاستبعاد والإقصاء لهذه الأحزاب وللشباب من عملية التحضير والإعداد لمؤتمر الحوار الوطني لا يخدم الحوار الوطني _ يوجه رسالة خاطئة وملتبسة لجماهير هذه الأحزاب التي شاركت بفعالية في النضال الوطني ولشباب الثورة المتواجدين على طول الساحة الوطنية وعرضها وللرأي العام الوطني _ مفادها ان الحوار الوطني لن يكون الا تكريسا للنظام الذي انتفض الشعب اليمني للثورة عليه.

وأن المسئولية التاريخية وتضحيات الشباب تقتضي بسرعة اتخاذ قرار من الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمعالجة الآثار السلبية للقرار والتي تضمنتها العديد من المواد التي اختزلت الفترة الانتقالية بكاملها في مهمة اللجنة الفنية للحوار الوطني وتجاوز القرار المواقف الوطنية المتوافق عليها بخصوص التهيئة للحوار الوطني والتي شملتها نقاط المشترك وكذلك الـ 12 نقطة التي تضمنها بيان الحزب الاشتراكي وتبناها المشترك وحرصا منا على إنجاح الحوار الوطني? لان التحضير للحوار الوطني يجب ان لا يبدأ بالمقدمات الخاطئة التي لا يمكن قبولها أو تبريرها وتحدث شرخا في النسيج الوطني وتباين في الرؤى والمواقف بين الأحزاب والقوى الوطنية.

والله الموافق???

صادر عن :

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب الحق

صنعاء _ 15 يوليو 2012م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com