أخبار اليمن

عناصر القاعدة تزحف بإتجاه العاصمة صنعاء بكامل اسلحتها

افادت مصادر امنية غير رسمية ان العشرات من عناصر تنظيم القاعدة المحاصرة بمنطقة رداع تستعد للدخول للعاصمة صنعاء ضمن المسيرة التى يعتزم حزب الاصلاح تنظيمها من رداع الى العاصمة للاحتجاج امام منزل رئيس الجمهورية .

واوضحت المصادر الامنية ان تنظيم القاعدة لجاء الى هذا الاسلوب لفك الحصار عن عناصرة المحاصرة بمنطقة رداع من قبل الاجهزة الامنية ولتعزيز تواجدة بالعاصمة صنعاء بعد ان تمكنت الاجهزة الامنية من القبض على عدد من الخلايا الارهابية خلال الاسبوع الماضي.

واشارت المصادر الى ان المسيرة التى لم يعرف اسبابها ولكنها بشكل مباشر او غير مباشر ستسهم في ادخال عناصر القاعدة من رداع الى العاصمة صنعاء وادخال اسلحتهم معهم خاصة وان المسيرة ستكون مسيرة على متن سيارات متعددة.

واذا ما صحت تلك الانباء – بحسب حشد نت فأن امانة العاصمة ستشهد اكبر موجة زحف قاعدي الى اوساطها باستغلال “مسيرة سياسية” .. على الرغم من ان عناصر القاعدة قد تمكنت بالفعل من الاستيطان فيها واستقطب اليها عدد من عناصر التنظيم المتطرف قدمت من اطراف اليمن.

وترزح العاصمة اليمنية تحت وطأة القلق الشعبي من كون تنظيم القاعدة في ظل الانفلات الامني الغير مسبوق قد وجد موطئ قدم له في المدينة التي تعرض قلبها لهجومين انتحاريين خلال ستين يوم اوديا بحياة مائة وعشرة جندي وطالب شرطة وجرح المئات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق