أخبار اليمن

عبيد يكشف عن مشروع عسكري لتجفيف منابع الدعم القبلي للقاعدة

كشف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة تطبيع الأوضاع الأمنية في اليمن اللواء علي سعيد عبيد عن خطة حكومية لإنهاء حضور تنظيم القاعدة في البلاد وتجفيف منابع الدعم القبلي للتنظيم الأصولي في عدد من المحافظات? أبرزها أبين? شبوة? مأرب والجوف .
وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية أن وزارة الدفاع أقرت إرسال تعزيزات عسكرية جديدة للمشاركة في الحملات العسكرية القائمة الهادفة إلى ملاحقة وتعقب الفارين من قيادات ومقاتلي جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة في المناطق الحدودية كافة المتاخمة لأبين .
وأشار اللواء عبيد إلى أنه تم تطهير معظم المناطق المتضررة التي شهدت اندلاع المواجهات المسلحة بين الجيش وفرق اللجان الشعبية ومقاتلي جماعة “أنصار الشريعة” في أبين من الألغام الأرضية التي زرعها مقاتلو الجماعة قبل انسحابهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها? منوها إلى أنه تم تطهير منطقة عزان بمحافظة شبوة بشكل تام من فلول القاعدة ? بحسب صحيفة الخليج الإماراتية .
ووصف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية معنويات الجيش عقب تمكنه من دحر فلول تنظيم القاعدة من أبين وشبوة بأنها “مرتفعة”? معتبرا?ٍ أن انتصارات الجيش على القاعدة أضفت المزيد من الزخم على معنويات الجنود وفرق الجيش المكلفة بمكافحة تنظيم القاعدة . ولفت اللواء عبيد إلى أن مقاتلي القاعدة الفارين من أبين يتمركزون حاليا?ٍ في هيئة مجاميع متفرقة ومشتتة في بعض القرى والمناطق الجبلية النائية الكائنة في مناطق حدودية متاخمة لأبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com