حقــوق وحريـات

طالبة جامعية تفصل تعسفا .. والعمل السياسي والحزبي يطغى على التحصيل العلمي

تعرضت الطالبة هيام المقطري مستوى ثالث قسم علوم حياة بكلية العلوم جامعة صنعاء لفصل تعسفي من قبل كلية العلوم بعد ان احيلت للتحقيق من قبل اكاديميين في الكلية على خلفية اتهامها بالتهجم على الدكتور وديع سيف ثابت العريقي استاذ الكيمياء التحليلية في قاعة المحاضرات عقب اعلانه نتائج مادته التي رسب فيها 100 طالب من اصل 143 طالب .

ونفى عدد من زملاء الطالبة تلك التهمة عنها مشيرين الى انها وقفت بكل ادب تسأل الدكتور عن سبب رسوب هذا العدد من الطلاب , فتم طردها من القاعة , واتهم الطلاب الدكتور العريقي بتهديده المستمر لهم بالرسوب الدائم بمادة الكيمياء التحليلية واستخدامه الفاظ اسيئة معهم لا تليق بكونه دكتور جامعي اكاديمي , مشيرين الى أنهم قد قدموا في وقت سابق شكوى لعمادة الكلية وكذلك لرئيس قسم الكيمياء بالكلية إلا انهما لم يتخذا أي اجراء حيال الشكوى المقدمة لهما .

وذكرت الطالبة هيام في تصريح خاص ان قرار فصلها جاء بعد ان قدمت شكوى الى كل وزير التعليم العالي يحي الشعيبي ورئاسة الوزراء , واستدعى الشعيبي كلا من الدكتور وديع والدكتور محفوظ الحمادي لحل المشكلة الا انهما تغيبا عن موعدهما , وقام الدكتور وديع بتلفيق شكوى كاذبة وباطلة ضدها واحيلت الى التحقيق على اثرها وكانت اللجنة المشرفة على التحقيق غير محايدة ومن زملاء الدكتور وديع واقرت بعدها فصل الطالبة نهائيا من الكلية .

وناشدت الطالبة هيام وعدد من زملائها كلا من وزير التعليم العالي ورئاسة الوزراء انصافهم من التصرفات اللامسئولة التي تحدث في كليتهم واعادة الطلبة للدراسة .

هذا فيما تشهد جامعة صنعاء عدة شكاوي واحتجاجات من قبل الطلاب سببها تصرفات غير مسئولة من قبل بعض الاكاديميين وارتفاع رسوم التسجيل وقيمة الشهادات التي وصلت الى مايقارب الستة الف ريال . وطغى العمل السياسي والحزبي الضيق على كل اقسام ومدرجات كليات الجامعة في وقت تردى مستوى التعليم فيها الى وضع سيء جدا …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com