أخبار اليمن

سنحان تختطف 30 قبليا من «خولان» ردا على اختطاف قائد لواء الحرس الجمهوري

قالت مصادر يمنيةإن وساطة قبلية فشلت? أمس? في الإفراج عن قائد «اللواء 62» حرس جمهوري? العميد مراد العوبلي المختطف منذ يومين على يد عسكريين مؤيدين للثورة.

وذكرت المصادر أن الوساطة فشلت بسبب رفض مختطفي القائد العسكري الإفراج عنه? إلا بعد صرف مرتباتهم الموقوفة منذ 3 أشهر? وحسب مصدر في قبيلة خولان ? فإن المنطقة الواقعة شمال صنعاء تشهد توترا قبليا بين خولان وسنحان? والقبيلة الأخيرة ينتمي إليها العوبلي والرئيس السابق علي عبد الله صالح? وأكدت هذه المصادر أن قبيلة سنحان نصبت عدة نقاط تقطع قبلية وقاموا باختطاف أكثر من 30 شخصا من أبناء خولان وذلك بحسب صحيفة الشرق الاوسط.

وتسود مخاوف لدى بعض الأوساط في الشارع اليمني من اندلاع مواجهات قبلية مسلحة بين قبائل (سنحان) و(خولان)? وهما قبيلتان متجاورتان وعادة ما تقتلان على خلفية قضايا مطلبية أو قضايا ثأر قبلي? هذا في وقت ما زالت معظم الطرق في المنطقة مغلقة بفعل القطاعات القبلية? إضافة إلى مخاوف من مواجهات عسكرية مسلحة بعد ما نقل من تهديدات من قبل العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح? قائد الحرس الجمهوري? بتفجير الوضع عسكريا إذا لم يتم الإفراج عن العميد العوبلي.

وعلى خلفية الحادثة? وجهت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام? الذي يتزعمه صالح? أصابع الاتهام إلى اللواء الركن علي محسن الأحمر? قائد الجيش اليمني المنشق والمؤيد للثورة بالتورط في حادثة اختطاف اللواء العوبلي? إضافة إلى تورط قادة آخرين في اللجنة العسكرية في الحادث? وأرجعت مصادر إعلامية في «الشعبي» حادثة اختطاف العميد العوبلي إلى محاولات من قبل اللواء الأحمر وبعض القوى في الساحة اليمنية للضغط على مصادر القرار في البلاد لتجنيد الآلاف من «ميليشياتهم المسلحة» في إطار القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com